نواب المشتركة في التظاهرة أمام المالية: أوقفوا سياسة الهدم

نواب المشتركة في تظاهرة

النقب/سوا/ شارك نواب القائمة المشتركة، اليوم الأربعاء، في التظاهرة الاحتجاجية ضد سياسة الهدم والتهجير بحق البيوت العربية بالنقب والتي تقوم بها حكومة اليمين الإسرائيلي المتطرف، أمام وزارة المالية الإسرائيلية في القدس ، والتي دعت إليها لجنة التوجيه العليا لعرب النقب.

وتأتي التظاهرة التي شارك فيها العشرات من أهالي النقب ورئيس لجنة المتابعة العليا، محمد بركة، في إطار نضال التصدي لسياسة هدم البيوت العربية في النقب وخاصة عمليات الهدم الأخير في قرية بير هداج .

وأكد نواب القائمة المشتركة أن حكومة اليمين المتطرف ماضية في سياسة تهويد النقب، ومحو الوجود العربي وهوية المكان الفلسطينية، من خلال نهب الأراضي العربية ومخططات طرد واقتلاع السكان الأصليين، بهدف بناء المستوطنات اليهودية على أنقاض القرى العربية، التي تعاني أصلا، وعلى مدار السنة، حملات هدم وتدمير للبيوت وإبادة للمحاصيل ولكل مورد طبيعي.

وطالب نواب القائمة المشتركة الحكومة في وقف سياسة التهجير العنصرية والاعتراف في القرى مسلوبة الاعتراف ووضع مخططات تطوير بديلة وعادلة، تضمن حق المواطنين العرب على الأرض وبقاء البلدات العربية وتوفر لهم حياة كريمة وخدمات أساسية وتضع حدا لسياسة الهدم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد