الخليل: قريباً مشروع نساء يطالبن بالغاء مصطلح مطلقة في الوثائق الرسمية

191-TRIAL- الخليل/سوا/ وقعت المديرة العامة لمؤسسة ادوار أ. سحر القواسمة اتفاقية مشروع بعنوان " نساء يطالبن بالغاء مصطلح "مطلقة" في الوثائق الرسمية وعزلهن عن الحياة العامة" وذلك بالشراكة مع برنامج مبادرة الشراكة الامريكية الشرق اوسطية ميبي وبتمويل من القنصلية الامريكية.
ويستهدف المشروع النساء اللواتي تعرضن لتجربة الطلاق سواء قبل الزواج اوبعدة في جميع محافظات فلسطين.
ويهدف المشروع الى تعزيز ثقة النساء الفلسطينيات اللواتي تعرضن لتجربة الطلاق بانفسهن واتاحة الفرصة لهن بالتعبير عن اّلامهن ومعاناتهن واحتياجاتهن و تطوير مهارتهن في المشاركة في صنع القرار ,بالاضافة الى تعزيز مشاركتهن في الحياة العامة من خلال الالتقاء بصناع القرار في مجلس القضاء الاعلى ووزارة الداخلية وطرح احتياجاتهن من المسؤولين/ات خاصة في اعادة النظر في مصطلح "مطلقة في الوثائق الرسمية " قبل حصول الزواج أي في فترة الخطوبة ,كما يهدف المشروع الى توعية المجتمع الفلسطيني حول تغيير الصورة النمطية لهؤلاء النساء وضرورة الغاء كافة اشكال التمييز الممارس ضدها سواء على المستوى الرسمي والغير رسمي .
ويحتوي المشروع على العديد من الانشطة وهي برامج تدريبية وحوار مع مسؤولين/ات وايام ضغط ومناصرة بالاضافة الى الحلقات الاعلامية واللقاءات العامة التوعوية .
وأشارت أ . سحر القواسمة بان المشروع ياتي على ضوء التمييز الذي تتعرض لة النساء المتضررات من تجربة الطلاق والمشروع سوف يعمل على اتاحة المجال لهن بمقابلة المسؤولين والاستماع للمعاناتهن التي يتعرضن لها من جراء وجود مصطلح مطلقة في الوثائق الرسمية ناهيك عن التمييز الممارس ضدها من قبل الثقافة المجتمعية السائدة لدى شعبنا الفلسطيني.
116
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد