المالكي يرجح عقد لقاء بين عباس وكيري الاسبوع الحالي

165-TRIAL- رام الله / سوا / رجح وزير الشؤون الخارجية رياض المالكي ان يعقد لقاء الاسبوع الجاري بين الرئيس محمود عباس ووزير الخارجية الامريكي جون كيري خلال زيارة الاخير للاردن او السعودية لبحث الخطة التي كان الرئيس ابو مازن قد قدمها للادارة الامريكية لانهاء الاحتلال الاسرائيلي واقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 67.
ومن المقرر ان يبدأ كيري اليوم الثلاثاء جولة في المنطقة تشمل الاردن والسعودية في اطار المساعي الاميركية لتشكيل تحالف دولي لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية.
واوضح المالكي في حديث لاذاعة صوت فلسطين ان القيادة الفلسطينية ما زالت تنتظر الرد الامريكي والاسرائيلي على هذه الخطة، مضيفا انه بناء على طبيعة هذا الرد سيتم تحديد سقف زمني لاجراء مفاوضات لا تتجاوز ثلاثة اشهر.
واكد المالكي انه في حال كان الرد سلبيا فسيتوجه الفلسطينيون الى مجلس الامن لطلب تحديد سقف زمني لانهاء الاحتلال الاسرائيلي واقامة الدولة الفلسطينية استنادا الى رسالة الضمانات التي قدمتها الادارة الامريكية للقيادة الفلسطينية قبل تسعة اشهر.
واعتبر وزير الشؤون الخارجية ان ذلك سيكون اختبارا لمدى صدقية الجانب الامريكي في تعامله مع القضية الفلسطينية بعدم استخدامه حق النقض "الفيتو" ضد الطلب الفلسطيني في مجلس الامن. 95
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد