الأحمد: دعونا حماس خطياً وشفهياً لحضور المؤتمر السابع

عزام الأحمد

رام الله /متابعة سوا/ قال عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح  إنه جرى توجيه الدعوة لجميع فصائل العمل الوطني الفلسطيني خطيًا خلال اليومين الماضيين وسبق ذلك اتصال هاتفي من جانبي مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل وأبلغته بالدعوة شفاهيا قبل خمسة أيام".

وأكد الأحمد خلال حديثه لإذاعة "صوت فلسطين" صباح اليوم الاربعاء أنه لا توجد مواعيد لبدء حوار وطني سواء في مصر أو في خارج مصر أو حتى داخل الساحة الفلسطينية .

وأشار إلى أن الحديث الدائم الذي يجري بين الوفود الفلسطينية التي تزور القاهرة وتلتقي بالمسؤولين المصرين يدور حول تنفيذ وثيقة الوفاق الوطني التي وقعت في مصر في 2011.

وشدد الاحمد على أنه لا يوجد اتفاق أو وعود حول تاريخ محدد لعقد جلسات المصالحة بالرعاية المصرية ، مشيرًا إلى أن  مصر قد تحملت العبء الأكبر في جمود المصالحة حيث لا يوجد بين أيدينا غير الورقة المصرية للمصالحة.

وبيّن أن الشكل العام لنقاط مبادرة الجهاد الإسلامي هو شكل أرضية حوار ومن حق أي طرف أن يطرح ما يريد ولكن القواسم المشتركة غير متوفرة في بعض بنود الاتفاق ، واستدرك قائلا " نشكر حركة الجهاد الإسلامي على المبادرة ونقدر تحركها واهتمها بإنهاء حالة الانقسام ونحن على تواصل مع الإخوة بالجهاد الاسلامي بهذا الخصوص".

ونوه إلى أن مصر لديها تحفظات على النقاط العشر التي أعلنتها حركة الجهاد الإسلامي .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد