رواتب مليونية تضل طريقها الى حسابات عدد من الموظفين

113-TRIAL- رام الله / سوا / تسبب خلل فني في حاسوب وزارة المالية مطلع الاسبوع الجاري في تسرب مبالغ مليونية الى حسابات عدد من الموظفين واسر الشهداء الذين فوجئوا بالارقام التي لم يتخيلوها حتى في اجمل احلامهم قبل ان تتنبه الوزارة للخلل وتسارع الى تجميد تلك الحسابات .
وقال مدير عام رعاية أسر الشهداء والجرحى خالد جبارين، إن خللاً فنيا في حاسوب وزارة المالية ،تسبب في صرف رواتب بالملايين لموظفين، وعدد من أسر الشهداء والجرحى.
وقال جبارين لصحيفة القدس المحلية ، إن عدداً من أسر الشهداء والجرحى تفاجأوا بصرف رواتب عن شهر آب الماضي، تتجاوز قيمتها مئات أضعاف الراتب الحقيقي.
وأضاف إن الوزارة قامت بالتواصل مع مركز رعاية أسر الشهداء والجرحى، للحصول على عناوين وأرقام، للتواصل مع العائلات التي حصل خلل في حساباتها، "لأنه على ما يبدو فإن خللاً حصل في حاسوب الوزارة".
وكانت مصادر مطلعة قالت  إن وزارة المالية قامت بتجميد الحسابات التي حولت لها رواتب بقيم مرتفعة يوم الأحد الماضي، بهدف استعادة الزيادة التي حُولت بالخطأ.
وتبلغ الفاتورة الشهرية لرواتب الموظفين العموميين، والمستفيدين من مخصصات اجتماعية تقدمها الحكومة مثل أسر الشهداء والجرحى، قرابة 170 مليون دولار أمريكي، بحسب البيانات الشهرية الصادرة عن وزارة المالية.
ورفضت وزارة المالية نفي او تاكيد الحادثة. 27
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد