اصابة 19 اسرائيليا واحتراق 30 منزلا بسبب الحرائق الهائلة

حرائق في اسرائيل - ارشيف

غزة / سوا / منذ ايام لم تتوقف الحرائق الهائلة في عدة مناطق في "اسرائيل"، وعلى الجانب الفلسطيني صدرت تحذيرات من اندلاع حرائق مماثلة بسبب هبوب الرياح.

وقالت وسائل اعلام اسرائيلية ان الجهود مستمرة للسيطرة على حرائق هائلة في عدة مناطق.

واضافت ان حريقا هائلا شب بعد ظهر امس شمالي الخضيرة مما ادى الى اصابة تسعة عشر شخصا بصورة طفيفة من جراء استنشاقهم الدخان، واحتراق ثلاثون منزلا.

وأوضحت انه سيتخذ صباح اليوم قرار بشان انتظام الدراسة على كافة مراحلها في المنطقة من عدمه.

وأكدت مصادر اعلامية عبرية، مشاركة (120) طائرة في إخماد النيران الهائلة المندلعة في عدة أحراش في اسرائيل، فيما رفعت "نجمة داود الحمراء" والدفاع المدني الإسرائيلي حالة التأهب لدرجة (ج) وهي أعلى درجة، مبينة أنها أخلت عشرات السكان من منازلهم.

وتوقعت شرطة الاحتلال ان يستمر التعامل مع الحريق الهائل لمدة يومين على الاقل، حيث تشارك في عملية الاخماد حوالي ثلاثين طاقما من الاطفائية مستعينة باثني عشر طاقما من الجيش.

وفي مستوطنة "دوليف" شرق رام الله اندلع حريق كبير تسبب بإخلاء سكانها من منازلهم وحتى الان لم يسمح لهم بالعودة خشية تجدد الحريق، بحسب المصادر الاسرائيلية.

وعلى الجانب الفلسطيني أهابت مديرية الدفاع المدني، بالمواطنين الحذر من إشعال النار، خاصة في الأماكن المفتوحة، بسبب الرياح التي من شأنها أن تفاقم أي حريق وتتسبب في سرعة انتشاره.

كما حذر الدفاع المواطنين من كتلة هوائية تحتوي على الرمل والأتربة والغبار، وشدد على ضرورة إغلاق النوافذ، وضرورة أن يتخذ مرضى الربو وضيق التنفس الإجراءات اللازمة لتلاشي أي تأثيرات ناجمة عن الموجة.

وناشد السائقين السير بمدى الرؤية المناسب للطريق، وأخذ الحيطة والحذر من خطر انزلاق المركبات في حال سقوط الأمطار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد