أبو شهلا: لقاء قريب بين فتح وحماس بالقاهرة

127-TRIAL- القاهرة/ سوا/ كشف عضو المجلس الثوري لحركة فتح فيصل أبو شهلا عن لقاء قريب يعقده أعضاء من حركتي فتح و حماس لحل الإشكاليات التي احتدمت بين الحركتين، بينما يُرجح أن يكون اللقاء في القاهرة.
ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" الصادرة في لندن اليوم الثلاثاء عن مصادر مطلعة في فتح القول إن الحركة مع إعطاء فرصة أخرى لحماس من أجل تسوية الخلافات، لكنها قد تكون "في حل من اتفاق المصالحة إذا لم يطبق حرفيا".
كما نقلت الصحيفة عن أبو شهلا، القيادي في حركة فتح وعضو الوفد المفاوض في القاهرة، تأكيده أن "الكل متمسك بالوحدة والمصالحة، ويجب أن تكون هناك مراجعات حتى نستطيع أن نصل إلى أساس ثابت للعلاقة".
وأضاف :"من طرفنا نحن متمسكون بإنجاز المصالحة والوحدة الوطنية ونؤمن بأهمية ذلك لمشروعنا الوطني".
واستبعد أبو شهلا أن تؤثر ما وصفها بالمراجعات الضرورية لتصويب الوضع، على المصالحة أو وحدة الوفد الفلسطيني، (..) الكل متمسك بوحدة وعمل ودور الوفد الموحد".
وأكد أن كل الخلافات بين فتح وحماس ستعالج في لقاء مرتقب بينهما، لم يحدد بعد موعده أو مكانه. وأردف: "يوجد قرار للجنة المركزية للقاء حماس وقد تبلغت الحركة بذلك".
ويعتقد أن اللقاء سيتم في القاهرة هذا الشهر، لأن حركة حماس أبدت رغبة في معالجة القضايا الخلافية على طاولة المباحثات.
وتطالب فتح بإنهاء "حكومة الظل التي تقودها حماس"، فيما تنفي الأخيرة أن يكون لها "حكومة ظل" متهمةً حكومة التوافق بـ"تهميش غزة ". 254
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد