صور:معهد إدوار سعيد الوطني للموسيقى ينظم مهرجان البحر والحرية في غزة

مهرجان البحر والحرية في غزة

غزة / سوا / ينظم معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى للعام الثاني مهرجان البحر والحرية في غزة، ويتضمن المهرجان أربعة عروض متنوعة، لفرق موسيقية، وغنائية، وإبتهالات دينية،  ودبكة، وكورال لمجموعات من طلبة المعهد، والفرق المحلية.

وافتتح المهرجان برعاية شركة جوال،  بعرض مميز لأوركسترا غزة، المكونة من 40 عازف وعازفة من طلبة وأساتذة المعهد، الذين أبهروا الحضور بأدائهم وتناغمهم، الذي جاء نتيجة اللجهود التي يبذلها المعهد الوطني للموسيقى في تعليم ونشر الموسيقى في قطاع غزة.

وتلى عرض الأوكسترا، إلقاء شعر للشاعر سليم النفار، بالإضافة لإبتهالات، ومديح نبوي للمداح عبد المجيد عريقات، فيما اختتم الإفتتاح بعرض مميز لفرقة باركور غزة لمجموعة شبابية من قطاع غزة.

وشهد المهرجان في اليوم الثاني، أجواء أحتفالية تراثية بعرض الدبكة لفرقة العنقاء، تلاه عرضا لكورال مركز القطان للطفل، فيما عزفت فرقة نيسان الموسيقى مقطوعات موسيقية تراثية وعربية،

ولاقي مهرجان البحر والحرية إقبالا كبيرا من أهالي قطاع غزة، الذي يستمر في عروضه حتى يوم السبت 26-11 .

 

ويشارك في المهرجان 13 فرقة من قطاع غزة، ومن طلبة وأساتذة المعهد ، في رسالة فنية للعالم من داخل المدينة المحاصرة بحقها في الحياة.

هذا وسيكون مهرجان البحر والحرية، حدثا فنيا سنويا، يسعى المعهد من خلاله إلى تعزيزالموسيقى في المجتمع الفلسطيني، وإشراك الشباب و الشابات في الحركة الثقافية ، وفي قطاع غزة بشكل خاص لظروفها الصعبة بسبب الحاصر لتصل رسالتها للعالم من خلال الموسيقى.

 ويأتي المهرجان بالتعاون مع بنك فلسطين الشريك الثقافي للمعهد، ووزارة الثقافة، وبدعم من شركة جوال، وشركة مشارق،  وشركة مريا.

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد