الاذاعة العبرية:نحن على اعتاب انتفاضة ثالثة وحماس تستعد للمعركة القادمة

2-TRIAL- القدس / سوا / قالت وسائل الاعلام العبرية صباح اليوم الثلاثاء ان الوضع في المناطق الفلسطينية اخذ بالانفجار يوما بعد يوم في حال استمرار الجمود السياسي خصوصا بعد الحرب الاخيرة على قطاع غزة .
ونقلت الاذاعة العبرية العامة القناة الثانية ريشت ب عن مسؤول اسرائيلي قوله ان الفلسطينيون على اعتاب تفجير انتفاضية ثالثة حال لم يتم احداث اختراقة على العملية السياسية وهو الامر الذي يبدو بعيد المنال حاليا.
ونقلت الاذاعة عن نائب وزير المالية الاسرائيلي ونائب قائد لواء شرطة الاحتلال بالقدس سابقا ميكي ليفي قوله ان الانتفاضة الفلسطينية الثالثة على الابواب في اطار تعليقه على المواجهات اليومية التي تحدث في مدينة القدس خلال الاسابيع والاشهر الاخيرة.
وقال ليفي ان المشاركة العفوية لمئات الشبان ومهاجمتهم لقوات الشرطة بالقدس تظهر حالة الاحباط لدى الفلسطينين في القدس بشكل خاص والفلسطينين بشكل عام من تدهور الاوضاع السياسية موضحا ان ذلك يقود الى امر واحد الا وهو وقوع الانتفاضة الثالثة.
على صعيد اخر نقلت الاذاعة عن مسؤول عسكري اسرائيلي قوله ان حركة حماس والجهاد الاسلامي بدات تستعد للمعركة القادمة دون انتظار المفاوضات المتوقعة لتثبيت تهدئة شاملة ودائمة.
ونقلت الاذاعة عن المسؤول العسكري قوله ان حماس لن تنتظر نتائج المفاوضات وبدات بالفعل باعادة تصنيع الصواريخ وحفر الانفاق التي دمرها الجيش الاسرائيلي من اجل الجولة القادمة من الصراع العسكري الذي يعتقد بانه سيكون اعنف من الحرب الاخيرة .
وقال المسؤول العسكري ان المعلومات المتوفرة رغم شحها الا انها تشير الى ان حماس بدات بالفعل بالسعي لتهريب صواريخ طويلة المدى كما انها بدات بحفر الانفاق استعدادا للمعركة العسكرية القادمة. 95
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد