صيدم يبحث مع القنصل الفرنسي تعزيز التعاون المشترك

وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم

رام الله /سوا/ بحث وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، في مكتبه اليوم الاثنين، مع القنصل الفرنسي العام بيير كوشار، سبل وآليات تعزيز التعاون المشترك بما يسهم في خدمة العملية التعليمية.

وأشاد صيدم بالشراكة الفاعلة بين فلسطين وفرنسا في العديد من المجالات خاصة المتعلقة بالقطاع التربوي، مؤكداً على حرص الوزارة في سبيل تحسين نوعية التعليم ورفد الطلبة بالمهارات المتميزة وإطلاعهم على الثقافات الأجنبية المختلفة، وتوسيع البرامج التي من شأنها تحقق الغايات المنشودة.

من جهته، أعرب كوشار عن سعادته للتعاون بين البلدين، وتعميق أواصر الشراكة لضمان تحقيق الغايات المنشودة، مشيراً إلى اهتمام بلاده بالبرامج التعليمية والتربوية والثقافية والتركيز على القضايا المجتمعية.

وتضمن اللقاء العديد من الجوانب والقضايا المشتركة والتي كان أبرزها: زيادة المنح الدراسية خاصة التي تنسجم مع احتياجات سوق العمل الوطنية، وتعزيز برامج التبادل الثقافي والتعليمي مع فرنسا، والاطلاع على التجارب النوعية والرائدة والناجحة في الميدان التعليمي، وكذلك تم التأكيد على أهمية تعليم اللغة الفرنسية في المدارس الفلسطينية، وابتعاث طلبة فلسطينيين للانخراط ببرامج تبادل ثقافي في فرنسا، وغيرها من القضايا المتعلقة بالتعليم العالي.

كما اطلع القنصل صيدم، على المستجدات والمتابعات الخاصة بتشييد مدرسة فرنسية برام الله، وآليات التعاون لخدمة هذه المدرسة وغاياتها ضمن برامج الوزارة وخططها.

وحضر اللقاء عن الوزارة القائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين ياسر عمرو. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد