"الزراعة" وبلدية الخليل توقعان اتفاقية حول إنشاء "متنزه واد القف الوطني "

none

الخليل /سوا/ وقعت وزارة الزراعة وبلدية الخليل، اليوم الاثنين، اتفاقية لتنظيم إنشاء المتنزه الوطني في واد القف غرب الخليل، بناء على قرار مجلس الوزراء الذي يتضمن تفويض بلدية الخليل بإدارة محمية الوادي.

ووقع الاتفاقية عن وزارة الزراعة، الوزير سفيان سلطان، وعن بلدية الخليل رئيسها داود الزعتري، وبموجبها تقوم وزارة الزراعة بتقديم الدعم اللوجستي المطلوب لتسهيل تنفيذ الخطة الإدارية المعتمدة للمحمية وتقديم المعلومات المتوفرة عن المحمية الطبيعية لدى الوزارة وتقديم المشورات والإرشادات الفنية والرقابة على تنفيذ الخطة الإدارية للمحمية الطبيعية.

ومن جانبها، تقوم البلدية بالبدء بتنفيذ الخطة الإدارية للمحمية عن طريق إتمام كافة إجراءات المسح وتثبيت إحداثيات المحمية وتبيان جميع نقاطها، إضافة إلى تزويد وزارة الزراعة وسلطة جودة البيئة وسلطة الأراضي بالتقارير الدورية اللازمة لهم خلال وبعد التنفيذ.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن سياسة وزارة الزراعة التي تهدف إلى الإدارة الكفؤة والاستخدام المستدام للموارد الطبيعية، من خلال تطوير وتأهيل الغابات والمحميات الطبيعية والإدارة المستدامة للتنوع الحيوي والحفاظ عليها واستغلالها بما لا يتعارض مع التشريعات النافذة بهذا الخصوص، كذلك إشراك البلديات والمجالس والمجتمعات المحلية في إدارة المحميات والمتنزهات الوطنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد