الخليل: وقفة تضامنية مع الأسرى الأطفال

وقفة تضامنية مع الأسرى

رام الله / سوا / طالب مشاركون في وقفة تضامنية مع الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال نظمت في الخليل، بوقف سياسة اعتقال الأطفال وتعذيبهم.

نظم هذه الفعالية نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى ولجنة أهالي الأسرى بمشاركة الأطفال وطلبة المدارس، ومشاركة المؤسسات الرسمية والأهلية وذوي الأسرى.

وقال مدير نادي الأسير بالخليل أمجد النجار، إن قوات الاحتلال اعتقلت منذ بداية العام الجاري 1600 طفل من مختلف محافظات الضفة الغربية، وتركزت في محافظة الخليل.

وأوضح النجار أن الاحتلال ينتهج أساليب قاسية في التحقيق مع الأطفال القاصرين من خلال عملية التعذيب وانتزاع الاعترافات بالقوة والتهديد، مطالبا المجتمع الدولي والمؤسسات التي تعنى بالطفولة بتحمل مسئولياتها لوقف جرائم الاحتلال بحق هذه الطفولة.

وقال رئيس الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال رياض عرار، إن الأسرى الاطفال يعانون من أوضاع صحية ونفسية صعبة، نتيجة ممارسة مصلحة السجون الإسرائيلية أساليب تحقيق مؤلمة بحقهم.

وأشار مسؤول هيئة شؤون الأسرى إبراهيم نجاجرة، إلى أن هناك عددا من الأسرى الأطفال بحاجة الى رعاية صحية من بينهم الطفل جلال شراونة الذي بترت قدمه خلال الأسر والأسير أسامة زيدات.

وقال نجاجرة إن حكومة الاحتلال تنتهك المواثيق الدولية والقوانين التي تحمي الأطفال من خلال عمليات الاعتقال المتواصلة التي تضاعفت عن الأعوام السابقة، وطالب الهيئات الحقوقية والمؤسسات الدولية بحماية الأطفال الفلسطينيين والضغط على حكومة الاحتلال لوقف جرائمها بحقهم.

ورفع المشاركون في هذه الوقفة، صور أطفال في سجون الاحتلال وتطالب بالإفراج عنهم ، وشعارات تستنكر جرائم الاحتلال.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد