لجنة التربية تستمع لوزارة الشباب والرياضة

جانب من اللقاء

غزة / سوا / استقبلت لجنة التربية والقضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي وفد من وزارة الشباب والرياضة بحضور النائب عبد الرحمن الجمل رئيس اللجنة، واعضاء اللجنة النائب جميلة الشنطي، النائب هدى نعيم، النائب سالم سلامة، والنائب يوسف الشرافي، وضم الوفد كل من محمود بارود واحمد المشهراوي كايد جربوع وعزة العجلة.

وهدف اللقاء للاستماع من وفد وزارة الشباب والرياضة حول واقع الشباب الفلسطيني والهموم التي تهدد مستقبل اهم شريحة في المجتمع.

واستعرض الوفد قضايا وهموم الشباب الفلسطيني في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة، وأشار محمود بارود الى ظاهرة الهجرة في صفوف الشباب الفلسطيني بسبب انعدام الثقة والامل والبطالة المتزايدة في صفوف الشباب.

 وبحث الوفد مع اللجنة سبل تفعيل قانون الشباب الفلسطيني كما استعرض الوفد الجهود التي تبذلها الوزارة في سبيل دعم ومساندة الشباب من خلال البرامج التي تنفذها كما استعرض الوفد تجهيزات الوزارة بهدف تنظيم مؤتمر الشباب الفلسطيني الدولي الأول بهدف دعم هذه الشريحة الهامة.

بدورها اكدت النائب هدى نعيم على ضرورة ان تقوم الوزارة بإعداد خطة وطنية عملية شاملة من خلال عقد لقاءات مكثفة مع جميع شرائح المجتمع لدعم البرامج التي تخدم هذه الشريحة ومواجهة البطالة والنهوض بالواقع الأليم للشباب، وأكدت على استعداد المجلس التشريعي لدعم هذه الخطة لدى المعنيين.

من جانبهم أكد أعضاء اللجنة على دور وزارة الشباب والرياضة في توفير الحاضنة الشبابية وضرورة تكاتف الجهود والتنسيق بين الوزارات المعنية من اجل تفعيل قانون الشباب ودعم برامج الزواج والإسكان والمشاريع الصغيرة والتنموية بهدف تشجيع هذه الشريحة على الاستقرار.

 كما دعا النواب الى التوعية الدينية والثقافية والاعلامية للحد من الظاهرة السلبية للهجرة وعبر أعضاء اللجنة عن دعمهم ومساندتهم لأي فاعلية من شئنها دعم ومساندة هذه الشريحة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد