"جسور" تعقد دورة حول الخطاب الاعلامي الاسرائيلي وسبل التصدي له

none

غزة / سوا / عقدت مجموعة "جسور" الشبابية التابعة لمجلس العلاقات الدولية، دورة لمناقشة الخطاب الاعلامي الإسرائيلي وسبل التصدي له، ضمن قراءة في كتاب "قاموس الخداع الصهيوني".

وتهدف الدورة لتطوير قدرات الشباب الفلسطيني في مخاطبة الآخر والدفاع عن القضية الفلسطينية، والبتعرف على أساليب الاحتلال في تشويه الحق الفلسطيني عبر وسائل الاعلام المختلفة.

واستعرض د. باسم نعيم رئيس مجلس العلاقات في المحاضرة الأولى اليوم الأحد، قواعد بناء الخطاب والتواصل، وشرح أبرز قواعد للاتصال الفعال لدحض الرواية الاسرائيلية، والأسلوب الفعّال لنشر القضية الفلسطينية في العالم الغربي.

وتتناول الدورة عدة موضوعات في الخطاب الاعلام الاسرائيلي أهمها، منهج إسرائيل في الدفاع عن القضايا الخاسرة والمحرجة، ومنهجية اسرائيل في تشويه المقاومة، وتجيير القانون الدولي لصالحها، ومنهجيتها في كسب الرأي العام الأمريكي.

وستعقد في نهاية الدورة مناظرة بين فريقين أحدهما يمثل وجهة النظر الإسرائيلية، والثاني يمثل وجهة النظر الفلسطينية.

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة دورات ثقافية دورية تعقدها مجموعة "جسور" الشبابية التابعة لمجلس العلاقات الدولية، يتم خلالها مناقشة العديد من الكتب في المجالات المختلفة، ما يساهم في تعزيز الثقافة في مجال العلاقات الدولية لدى الشباب وربطها بما يخدم القضية الفلسطينية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد