نادي الأسير: قرار ثان بالإفراج عن الطفل المصاب أنس زيد

أسير"تعبيرية"

رام الله /سوا/ قال محامي نادي الأسير منذر أبو أحمد، مساء اليوم الأحد، إن قرارا ثانيا صدر بحق الطفل المصاب أنس زيد (15 عاما) من مخيم الجلزون شمال رام الله، يقضي مجددا بالإفراج عنه، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية.

وبين محامي أبو أحمد، في بيان صحفي، أن المحكمة العسكرية للاحتلال في "عوفر" كانت أصدرت قرارا في الرابع عشر من تشرين الثاني / نوفمبر الجاري يقضي بالإفراج عن الطفل زيد، إلا أن نيابة الاحتلال قدمت لاحقا لائحة اتهام بحقه وطالبت بتمديد اعتقاله حتى نهاية الإجراءات القضائية، وعلى ذلك فقد ردت المحكمة بقرار آخر يقضي بالإفراج عنه وبالشروط السابقة نفسها، التي تمثلت بكفالة مالية قيمتها ستة آلاف شيقل.

ولفت نادي الأسير إلى أن جهودا بُذلت من قبل وزارة الصحة، منذ ساعات، لنقل الطفل المصاب زيد من مستشفى "شعاري تسيدك" الإسرائيلي، بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، الذي من المفترض أن يصل إليه خلال الساعة المقبلة.

ويذكر أن الطفل زيد اُعتقل في العاشر من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، بعد أن أطلقت قوات الاحتلال الرصاص عليه، على حاجز عطارة، وأصابته في الفخذ اليمنى واليد اليسرى، لينقل إثرها إلى مستشفى "شعاري تسيدك" الإسرائيلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد