بورصة فلسطين عضو في المجلس التنفيذي لاتحاد البورصات اليورو آسيوي

بورصة فلسطين

رام الله /سوا/ انتخبت بورصة فلسطين، عضوا في المجلس التنفيذي التابع لمجلس إدارة اتحاد البورصات اليورو آسيوي بأغلبية أصوات الأعضاء المشاركين.

وشاركت بورصة فلسطين ممثلة برئيسها التنفيذي أحمد عويضه في أعمال الاجتماع السنوي لاتحاد البورصات اليورو آسيوي، الذي عقد في مدينة شرم الشيخ المصرية، بحضور ما يزيد عن 25 رئيس بورصة عربية وآسيوية وأوروبية.

وأكد عويضه أن المجتمعين ناقشوا عدداً من القضايا الهامة التي تمس صلب عمل البورصات الأعضاء ضمن الاتحاد، وكان أبرزها دراسة سبل إعادة هيكلة الاتحاد بما يضمن المصلحة للجميع، والدفع باتجاه استعادة دوره في دعم أعضائه بما يشمل وضع استراتيجيات لزيادة تدفق الاستثمارات اللازمة للنهوض بواقع الأسواق الناشئة في المنطقة، كذلك العمل على دعم البيئة التشريعية والتنظيمية للأسواق وتحقيق التوافق فيما بينها لمواكبة المعايير الدولية والعالمية.

وأشار إلى أن وجود بورصة فلسطين ضمن هذا المنصب يؤكد دورها الإقليمي والدولي وتعزيز الثقة بمكانتها ضمن منظومة أسواق المال في المنطقة واضطلاعها بدورها كبوابة استثمارية هامة تسعى لأن تكون ضمن خارطة الاستثمار العالمي تماشيا مع الأهداف التي يسعى الاتحاد لتحقيقها.

يذكر بأن اتحاد البورصات اليورو آسيوي قد تأسس عام 1995، فيما يبلغ عدد أعضائه حاليا 33 عضواً، إضافة الى 11 عضواً منتسبا، فيما تبلغ القيمة السوقية للبورصات الأعضاء في الاتحاد ما يزيد على 846 مليار دولار وما يقارب 4500 شركة مدرجة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد