مركز حقوقي: المجتمع الدولي صامت صوب الإجرام الإسرائيلي في فلسطين

غزة /سوا/ قال مركز الميزان لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، إن المجتمع الدولي صامت صوب الإجرام الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

ووفق تقرير للمركز، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدافها للمدنيين العزل في قطاع غزة، من خلال استخدامها للقوة المفرطة والمميتة دون اكتراث لقواعد القانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي لحقوق الإنسان، والتي كان آخرها سقوط شهيد وثلاثة مصابين.

واستهجن مركز الميزان لحقوق الإنسان واستنكر استخدام القوة المفرطة والمميتة ضد المتظاهرين السلميين، ورأى في مضي قوات الاحتلال الإسرائيلية قدماً في انتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي لحقوق الإنسان انعكاساً طبيعياً لعجز المجتمع الدولي عن القيام بواجباته القانونية والأخلاقية تجاه المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي قطاع غزة على وجه الخصوص. 

وشدد على أن تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة واستمرار سياسة الحصار والإغلاق، والاستيلاء على الأراضي ومحاولات تهويد مدينة القدس ، واستمرار بناء الجدار الفاصل، والاعتقالات التعسفية والمحاكمات العسكرية التي تفتقر لأبسط شروط المحاكمات العادلة، وتغييب العدالة والمساءلة، كلها تمثل انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان.

وطالب مركز الميزان المجتمع الدولي بالوفاء بالتزاماته القانونية بموجب القانون الدولي والعمل على حماية المدنيين وتمكينهم من حقهم في تقرير مصيرهم بأنفسهم، مؤكدا على أن عجز المجتمع الدولي وصمته تجاه ما تقوم به قوات الاحتلال من انتهاكات، شكل عاملاً تشجيعياً لمواصلة قوات الاحتلال انتهاكاتها الجسيمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد