الصحة: تشكيل لجنة لوضع مسودة نظام للتأمين ضد الأخطاء الطبية

صورة توضيحية

رام الله / سوا/ اعلنت وزارة الصحة اليوم الاحد، عن تشكيل لجنة مختصة، لوضع مسودة نظام للتأمين ضد الأخطاء الطبية.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة اسامة النجار في حديث مع " القدس " دوت كوم، بأنه تم تشكيل لجنة مهنية لدراسة ووضع مسودة نظام للتأمين ضد الأخطاء الطبية، على أن يتم رفع المسودة الى وزير الصحة قبل نهاية هذا العام لاعتمادها حسب الأصول.

واوضح أن اللجنة تضم في عضويتها وكيل الوزارة د. أسعد الرملاوي، ونقيب الأطباء د. نظام نجيب ورئيس إتحاد نقابات المهن الصحية أسامه النجار، ونقيب التمريض سليمان تركمان، وأعضاء من وحدة الشؤون القانونية في وزارة الصحة، على أن تقوم اللجنة بالإستعانة بمن تراه مناسبا.

وفي سياق اخر، عقد وزير الصحة د. جواد عواد صباح اليوم اجتماعًا مع نقيب الأطباء د. نظام نجيب، بحضور عدد من كبار المسؤولين في الوزارة، تم خلاله بحث ومناقشة عدد من القضايا التي تتعلق بالقطاع الصحي وذلك في مقر الوزارة برام الله.

وأدان المجتمعون الإعتداء الذي وقع مساء أمس السبت، بحق الطواقم الطبية في مجمع فلسطين الطبي، ووصفوها بـ "الجريمة النكراء والعمل السافر والتصرف الشاذ عن عادات وتقاليد أبناء شعبنا"، مطالبين الجهات المختصة باتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكراره.

وأكد الوزير عواد أن الإعتداءات المتكررة بحق الطواقم الطبية ستؤدي الى عواقب وخيمة، مشددا على أن هناك تعليمات صارمة من رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله للجهات المعنية بتوفير الأمن والحماية للمؤسسات الوطنية الطبية والعاملين بها.

وعلى صعيد آخر، قام المجتمعون بزيارة تفقدية للطبيب المعتدى علية أثناء تأديته لعمله في قسم الطوارئ بمجمع فلسطين الطبي مساء أمس الذي يرقد في المستشفى لتلقي العلاج.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد