هندسة المتفجرات بخانيونس تُقيم معرضاً لمخلفات الاحتلال لطالبات مدرسة طيبة

جانب من المعرض

غزة / سوا / نظمت الإدارة العامة لهندسة المتفجرات في الشرطة الفلسطينية بمحافظة خان يونس معرضاً لمخلفات الاحتلال لطالبات مدرسة طيبة الثانوية للبنات شرق خان يونس بالتعاون مع مديرية تعليم شرق خان يونس، ضمن حملة توعوية قامتها بها هندسة المتفجرات عن مخاطر المخلفات الحربية.

 

وعرض المقدم سمير النجار مدير دائرة التدريب في هندسة المتفجرات القذائف والصواريخ والأجسام المشبوهة التي تجمعها إدارته من خلال تعاملها مع المخلفات التي يتركها الاحتلال خلال عدوانه المتكرر على قطاع غزة.

 

 

وأوضح أن المعرض يهدف لتعريف الطالبات بخطورة القذائف والمخلفات وخطورة الاقتراب منها أو التعامل معها.

 

وحذَّر النجار من خطورة بقايا الصواريخ والقذائف التي قد تحتوي على مواد سامة ومشعة، لافتاً إلى الإمكانيات البسيطة المتوفرة لطاقم خبراء المتفجرات والآلية البدائية التي يتعاملون بها.

 

وأشار خلال عرضه فيلم مرئي للأنشطة والحملات التوعوية التي قامت بها شرطة هندسة المتفجرات، موضحاً أن هذه الحملات التوعية مستمرة خلال العام وغير ليست مقتصرة على طلبة الثانوية والاعدادية، لكنها تشمل طلبة الجامعات وباقي فئات المجتمع.

 

وأكد أن دور الشرطة الفلسطينية هو حماية الجبهة الداخلية والمحافظة على أرواح وممتلكات المواطنين من خلال جمع وتفكيك مخلفات الاحتلال ونقلها بعيداً عن المواطنين والتعامل معها.

 

وفي ختام المعرض عبرت الطالبات عن سعادتهم بهذه الحملة التوعية المعرفة التي اكتسبنها عن كيفية التعامل مع مخلفات الاحتلال.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد