وفد من "التربية" و"بيالارا" يشارك في مؤتمر حول التربية الإعلامية في المدارس بألمانيا

none

رام الله /سوا/ شارك وفد من وزارة التربية والتعليم العالي، والهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا"، في مؤتمر متخصص في مجال التربية الإعلامية، عقد اليوم في مدينة كوتبوس الألمانية.

وتأتي مشاركة الوفد في إطار زيارة عمل يجريها لألمانيا للاطلاع على تجربتهم في مجال التربية الإعلامية في المدارس، والاستفادة منها في تطوير وتوسيع مشروع التربية الإعلامية الذي نفذته الوزارة وبيالارا في عدد من مدارس ضواحي القدس الحكومية والوكالة، بدعم من أكاديمية دويتشيه فيله الألمانية "دي دبليو"، خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

ويضم الوفد مدير تربية رام الله والبيرة باسم عريقات، ومدير دائرة الإعلام التربوي والناطق الرسمي باسم وزارة التربية عبد الحكيم أبو جاموس، ومدير العلاقات العامة والإعلام في "بيالارا" حلمي أبو عطوان.

وقدم الوفد الفلسطيني مداخلات حول التعليم في فلسطين والانتهاكات الإسرائيلية التي يتعرض لها، خاصة في المناطق المصنفة "ج" والقدس المحتلة، وحول البرامج والمشاريع التطويرية التي تنفذها الوزارة، خاصة فيما يتعلق بالتعليم الالكتروني ورقمنة التعليم، ودمج التعليم المهني والتقني في التعليم المدرسي، وكذلك مشروع التربية الإعلامية الرامي إلى تنمية وتطوير وعي الطلبة لأهمية الإعلام واستثماره في التعليم، ومدى أهمية فهم الرسائل الإعلامية. كما عقد اجتماعا منفصلا مع مدير برنامج الوسائط المتعددة في الوكالة الفدرالية للتعليم المدني، الذي أبدى استعداد مؤسسته للتعاون في هذا المجال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد