إضراب محطّات وقود الضفة الخميس لعدم إمدادها بالكميات المطلوبة

254-TRIAL- القدس /سوا/ أكّد نائب رئيس نقابة أصحاب محطّات الوقود بالضّفة نزار الجعبري الاثنين أنّ كامل محطّات الوقود بالضّفة قرّرت الإضراب عن العمل يوم الخميس المقبل لمدّة (24 ساعة) إن لم توف الهيئة العامّة للبترول بكميات الوقود التي تحتاجها المحطات، بعد تقنين الأخيرة للكميات الواصلة إلى المحطّات.
وأضاف الجعبري في تصريح له، الاثنين أنّ "قرار الإضراب مرهون باستجابة الهيئة لمطالب المحطّات، جرّاء حالة النّقص في الكميات التي تعانيها المحطّات مؤخرًا، وعجزها عن توفير احتياجات زبائنها من الكميات خاصّة الشركات والمحاجر وغيرها من الجهات التي تستهلك يوميا آلاف اللترات من الوقود.
وأوضح أنّ الهيئة بدأت سياسة تقنين الكميات الواصلة إلى المحطّات منذ نحو شهرين، مشيرًا إلى أنّ القضية تعود إلى المديونية العالية التي تراكمت على الهيئة لصالح الشركة الإٍسرائيلية المزوّدة.
ولفت الجعبري إلى أنّ هذه القضية لا علاقة لها بأصحاب المحطّات الذين يدفعون ومنذ نحو عامين أثمان الوقود بشيكات تُصرف بعد (25 يومًا) من تاريخ استلامهم للكميات، دون أيّ نوع من الخلل في تسديد قيمة الشّيكات، فيما تؤجّل الهيئة الدفعات إلى (45 يومًا) للشركة الإسرائيلية الأمر الذي راكم المديونية للشركة الإسرائيلية.
وحذّر من استمرار عملية التقنين على صعيد خلق أزمات حياتية ومالية واقتصادية داخل السوق المحلية، لخشيته من تعطّل الكثير من المؤسسات والشركات التي تحتاج وبشكل يوميا إلى كميات هائلة من الوقود. 44
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد