افتتاح برنامجا تدريبيا للوقاية من المخدرات برام الله

صورة تعبيرية

رام الله / سوا / افتتحت الكلية العصرية الجامعية، بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم السبت، سلسلة دورات لبناء المهارات لمكافحة آفة المخدرات والحد منها في مجتمعنا.

ومن المقرر أن يستمر هذا البرنامج لمدة خمسة لقاءات، يشارك فيها طلبة "العصرية الجامعية" من تخصصات: الصحافة والإعلام، وتربية الطفل، والسياحة والفندقة، والقانون.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى توعية الطلبة بمخاطر تعاطي وإدمان المخدرات، وتزويدهم بالمعلومات العلمية حول هذه المواد القاتلة، بالإضافة إلى إكسابهم مهارات التعامل مع الأشخاص متعاطي ومدمني المخدرات.

وتناول اللقاء الأول الذي حاضر فيه مدير مركز "المقدسي" للإرشاد عصام جويحان، تعريفا بالمخدرات وأسباب التعاطي، في حين ستتناول اللقاءات الأربعة الأخرى، الأعراض التي تظهر على متعاطي المخدرات، والآثار النفسية الاجتماعية المترتبة على المتعاطي، وطرق وآليات التدخل مع متعاطي المخدرات، وأخيرا المؤسسات المقدمة لخدمات العلاج والإرشاد لمتعاطي المخدرات.

وكان رئيس قسم الوقاية من المخدرات في وزارة التنمية الاجتماعية يوسف أبو مخو، تحدث في اللقاء الأول، وقدم شرحا تفصيليا حول هذه الآفة القاتلة- المخدرات، التي تفتك بالمجتمعات، داعيا الطلبة المشاركين إلى الاستفادة من هذه اللقاءات وتطبيق ما تعلموه وسيتعلمونه في هذا البرنامج التدريبي على أرض الواقع، لتكون لهم بصمة واضحة في الحد من انتشار هذه الظاهرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد