الجامعة العربية تسلم الهلال الأحمر الفلسطيني 18 شاحنة مساعدات للقطاع

4-TRIAL- القاهرة/سوا/ أعلنت جامعة الدول العربية اليوم الاثنين، أنها سلمت الهلال الأحمر الفلسطيني، 18 شاحنة من المساعدات الإنسانية والتي تمثل الدعم الإنساني المقدم من الجامعة العربية الى قطاع غزة وذلك عبر معبر رفع البري.
وأكدت مديرة إدارة الصحة والمساعدات الإنسانية في بالجامعة العربية المستشار أول ليلى نجم في بيان صادر عن الأمانة العامة للجامعة، أن القافلة محملة بالمستلزمات الطبية الضرورية للعمليات الجراحية والرعاية الطبية واللوازم الصحية وألبان الأطفال، مشددة على أن هذه القافلة لن تكون الأخيرة، حيث سبقتها شحنة من الأدوية في 8 اغسطس الماضي، وستتلوها قوافل أخرى محملة بالمواد الغذائية والمعيشية.
وأشارت إلى أن التنسيق لايزال مستمراً بين الأمانة العامة وكل من وزارة الصحة الفلسطينية والهلال الأحمر الفلسطيني  بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري، موضحة أنه يجري حاليا إعداد ملف إعلامي وورقة معلومات، تتضمن إحصائيات منظمات الأمم المتحدة ووزارة الصحة الفلسطينية والجهات الرسمية المعنية حول أعداد الشهداء والجرحى، وكذلك معلومات متعلقة بالمساعدات الإنسانية الواردة إلى قطاع غزة، إضافة إلى تصريحات مسؤولي الأمانة العامة وقراراتها في هذا الشأن، وغير ذلك من بيانات بما يجعله ملفاً مرجعياً شاملاً.
وكانت نجم قد ترأست وفداً من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية توجه إلى العريش يوم الخميس الماضي لإيصال قافلة المساعدات الطبية إلى غزة، تنفيذاً لقرار مجلس الجامعة على المستوى الوزاري، خلال اجتماعه يوم 14 يوليو الماضي والذي تضمن التأكيد على ضرورة استمرار جهود مساعدة الشعب الفلسطيني في محنته وتقديم مساعدات إنسانية وطبية عاجلة، وعلاج جرحى العدوان الإسرائيلي الغاشم. 112
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد