"العمل الزراعي" يفتتح دورة تدريبية حول صيانة وتشغيل المعاصر

26-TRIAL- طولكرم / سوا/ افتتح اتحاد لجان العمل الزراعي بالتعاون مع وزارة الزراعة دورة تدريبية حول "صيانة وتشغيل المعاصر" في محافظة طولكرم.
وجاء ذلك ضمن مشروع "زيادة القدرة التنافسية لزيت الزيتون الفلسطيني" من خلال إدخال نهج سلسلة القيمة لزيت الزيتون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، الممول من الاتحاد الأوروبي.
وأكد مدير دائرة زراعة طولكرم المهندس محمد فطاير في افتتاح الدورة على دور معاصر الزيتون في تحقيق جودة عالية لزيت الزيتون الفلسطيني، مثنيا على اهتمام اتحاد لجان العمل الزراعي والاتحاد الاوروبي بالجوانب التقنية لانتاج زيت الزيتون.
وبدوره أشار المدير الفني للمشروع المهندس ماجد ناصر الى أهمية الدورة في زيادة قدرات أصحاب وفنيي المعاصر بآليات صيانة وتشغيل المعاصر، وتطوير تكنولوجيا عصر الزيتون في المعصرة، نظرا لأهميتهما في انتاج زيت زيتون فلسطيني منافس على المستوى المحلي والدولي من حيث الجودة والسعر.
وأضاف المهندس الى أن الدورة ستشمل الجانبين النظري والعملي، حيث ستستمر للسادس عشر من الشهر الحالي بحضور أصحاب معاصر الزيتون، وفنيو المعاصر من المحافظات المستهدفة من المشروع.
يشار إلى أن المشروع ينفذ بإدارة اتحاد لجان العمل الزراعي بالشراكة مع المؤسسة الطوعية الايطالية المدنية، مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين، مركز العمل التنموي معا، مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، معهد باري للأبحاث المتوسطية في ايطاليا ومؤسسة قطر الخيرية وبالتعاون مع وزارة الزراعة الفلسطينية.
ويهدف المشروع الذي ينفذه "العمل الزراعي" في قرى مرده، ديراستيا، حارس، كفل حارس وقيره بمحافظة سلفيت، وقرى كفر جمال، كفر صور، كفر زيباد، فرعون وبلعا بمحافظة طولكرم وقريتي جيوس وباقة الحطب بمحافظة قلقيلية إلى تحسين ظروف الدخل والامن الغذائي للأسر الريفية المهمشة في شمال الضفة الغربية، بالإضافة الى تحسين المستوى المعيشي والدخل لسكان شمال الضفة الغربية، من خلال انشاء نظام نشط وفعال لسلسلة القيمة المحلية لزيت الزيتون، حيث يتضمن استهداف صغار المزارعين الفلسطينيين الذين يعتمدون في دخلهم الرئيس على الزراعة بشكل عام وعلى إنتاج زيت الزيتون بشكل خاص.
94
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد