عبد الرحيم ينفي الأخبار الملفقة حول توسيع غزة من شبه جزيرة سيناء

98-TRIAL- رام الله /سوا/ نفى أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم الأخبار الملفقة التي نقلتها إذاعة الجيش الإسرائيلي والتي ادعت خلالها أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اقترح على الرئيس الفلسطيني محمود عباس توسيع مساحة قطاع غزة خمس مرات في مناطق من شبه جزيرة سيناء.
وحول العرض أكد عبد الرحيم أن الموقف الفلسطيني واضح لا بديل عن إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .
وقال إن هذا الخبر الملفق لا أساس له من الصحة وهو مشروع قديم كان قد اقترحه الجنرال الإسرائيلي غيئورا ايلند لاقامة دولة فلسطينية في غزة وعلى جزء من سيناء مع حكم ذاتي للضفة الغربية لتصفية القضية الفلسطينية والذي رفضته القيادة الفلسطينية في حينه بينما لاقى قبولاً عملياً من قيادة الإخوان المسلمين التي كانت تحكم مصر في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي وشكّل أحد أسباب ثورة 30 يونيو المجيدة في مصر.
وشد عبد الرحيم  على أن القيادتين الفلسطينية والمصرية لهما موقف واحد وهو اقامة الدولة الفلسطينية على الاراضي المحتلة عام 67 والقدس عاصمة لها وأن الرئيس عباس قد وضع الرئيس السيسي في صورة التحرك المستقبلي على كافة الأصعدة للوصول الى هذا الهدف.
وتمنى عبد الرحيم على وسائل الإعلام ان تتنبه لخطورة هذه الاخبار الملفقة التي يذيعها الجانب الاسرائيلي من أجل تشويه الموقف الوطني الفلسطيني والموقف المصري الشقيق، وان هذه الأخبار الإسرائيلية تهدف للتشويش على توجه القيادة الفلسطينية للأمم المتحدة للمطالبة بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وتحقيق الاستقلال.
150
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد