نتنياهو: يجب وأد تنظيمات داعش وحماس وجبهة النصرة وحزب الله والقاعدة

215-TRIAL- القدس / سوا / اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن "تنظيمات داعش و حماس وجبهة النصرة والقاعدة والشباب وحزب الله المدعوم من قبل إيران تشكل خطرا واضحا وفعليا على حضارتنا وأسلوب حياتنا وقيمنا".
وقال في مستهل لقاء مع وزير الخارجية النرويجي بورغ برينده اليوم الاثنين في مكتبه بالقدس الغربية "أعتقد أن الشيء الأهم هو وأدها في مهدها ومن لا يقوم بذلك سيجد غدا على أبوابه الإرهاب الإسلامي الموجود هنا اليوم".
وتوجه في تصريحه " إلى وزير الخارجية النرويجي قائلا "تصل إلى هنا أثناء فترة هائجة والمجتمع الدولي يزداد وعيا حول التهديد الذي يشكله الإرهاب والتطرف الإسلامي".
من جهته قال الوزير النرويجي "لقد وصلت للتو من مؤتمر الناتو في ويلز (ببريطانيا) حيث جرى هناك أيضا نقاش موسع حول كيفية التوحد ضد التطرف خاصة في الفترة الحالية على خلفية صعود داعش والتحديات التي نواجهها في سوريا والعراق. لقد زرت العراق قبل أسبوع وشاهدت الأوضاع المروعة في أربيل (عاصمة إقليم شمال العراق) وفكرت بأن على بعد 20 كيلومترا من هذه المدينة يتواجد هذا التنظيم المتطرف الذي يستولي على المزيد من الأراضي".
وأضاف "أتطلع إلى التحدث معكم حول مؤتمر الدول المانحة الذي سيعقد في نيويورك وحول التعاون بين بلدينا"، في إشارة إلى مؤتمر سيناقش الأوضاع المالية للسلطة الفلسطينية على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة أواخر شهر سبتمبر/ أيلول الجاري. 80
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد