ليبرمان: يجب التنسيق مع الإدارة الأمريكية الجديدة بمسألة المستوطنات

أفيعدور ليبرمان

القدس /سوا/ رفض وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، الانتقادات التي وجهتها أوساط من اليمين إليه على خلفية ما قاله أمس من إنه يؤيد تجميد اعمال البناء في المستوطنات كجزء من تفاهمات مع الإدارة الأمريكية الجديدة مقابل اعتراف واشنطن بالكتل الاستيطانية الكبرى وإجازة البناء فيها.

وقال ليبرمان خلال مؤتمر في أسدود اليوم -وفقا لإذاعة صوت إسرائيل بالعربية- إنه يجب أولا وقبل كل شيئ عدم إحراج الادارة الامريكية الجديدة من خلال بناء وحدات سكنية دون التنسيق معها.

ولفت إلى أنه بدلا من محاولة فرض وقائع على الأرض يتعين بلورة سياسة متفق عليها مع الكتل الائتلافية والتعامل بموجبها مع الولايات المتحدة.

وأعرب ليبرمان عن رفضه المطلق لأي اعمال عنف قد يقوم بها سكان النقطة الاستيطانية العشوائية "عامونا" التي اصدرت المحكمة العليا امرا بإخلائها نهاية الشهر المقبل. 

وتعقيبا على الانتقاد الذي وجهته نائبة وزير الخارجية تصيبي حوتوفيلي له بسبب اقواله امس، أشار ليبرمان الى أنه ما كان احد ليتذكر وجود حوتوفيلي لولا هذه الانتقادات.

وتعقيبا  على تصريحات الوزير ليبرمان، قالت تسيبي ليفني النائبة من المعسكر الصهيوني إن مواصلة البناء خارج الكتل الاستيطانية الكبيرة يعتبر عملية غير أخلاقية وفيما يتعلق بالقانون الخاص بتنظيم بشرعنة المستوطنات.

واعتبرت النائبة ليفني أن مشروع القانون المذكور يتنافى والقانون الدولي واذا تمت المصادقة عليه فان اسرائيل قد تجد نفسها امام المحكمة الدولية في لاهاي. 
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد