حديد يبحث مع رئيسي بلديتي تورنتو ومونتريال تعزيز التعاون المشترك

none

رام الله / سوا / بحث رئيس بلدية رام الله موسى حديد، اليوم الخميس، تعزيز التعاون المشترك مع رئيس بلدية مونتريال دينيس كورير، ورئيس بلدية تورنتو جون توري، بحضور ممثل دولة كندا في فلسطين دوغلاس سكوت بروادفوت والوفد المرافق.

وجاءت زيارة هذا الوفد لبلدية رام الله في إطار بحث اقامة علاقة شراكة بين الطرفين، وإمكانية تطوير علاقة تعاون مع مدينتي تورنتو ومونتريال وبلدية رام الله، والعمل على تشبيك ونسج علاقات جديدة على مختلف الأصعدة.

ورحب حديد بالوفد الكندي، مشيرا الى أن هذه الزيارة مهمة وقد تؤسس لعلاقة جيدة وعمل بين كلا البلدين.

وأضاف، إن البلدية تعمل جاهدة لتكثيف نشاطاتها على الصعيد الدولي عبر توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع المدن الصديقة، من أجل تعزيز مكانة فلسطين والقضية الفلسطينية على الخارطة الدولية، الأمر الذي يسهم في توسيع شبكة علاقات البلدية الدولية، وتطويع الدعم بكافة أشكاله المالية والمعنوية والخبراتية لحزمة من المشاريع المهمة داخل المدينة، بالإضافة الى التشبيك وتبادل الخبرات مع البلديات العالمية.

من جانبه، شكر رئيس بلدية تورنتو جون توري البلدية على هذا الاستقبال، وعبر عن سعادته بزيارة فلسطين، ولا سيما رام الله.

وأشار إلى أن مدينة تورنتو تشبه مدينة رام الله من حيث تنوع الثقافات والتعددية وقبول الآخر، كما بين اهتمام البلدية في تبادل الخبرات بين الطرفين، لا سيما في نقل تجربة مركز خدمات الجمهور في بلدية رام الله لخدمة المواطنين، آملا تطوير العلاقة بين بلدية رام الله وبلدية تورنتو بمشاريع أكبر تعود بالفائدة على المدينة والمواطنين.

في السياق ذاته، أشار رئيس بلدية مونتريال دينيس كورير إلى أهمية بناء علاقة تعاون بين بلديته وبلدية رام الله، مشيرا إلى أن بلدية مونتريال تتطلع إلى تبادل الخبرات بين الطرفين، لا سيما كون المدينتين أعضاء في المبادرة العالمية 100 مدينة قادرة على مواجهة التحديات.

بدوره، أوضح عضو مجلس بلدية رام الله علاء أبو عين أهم التحديات التي يواجهها المستثمرون في ظل الاحتلال الإسرائيلي والحصار، وأثر ذلك على النمو الاقتصادي والتبادل التجاري، مشيرا إلى أهمية بناء شراكة حقيقية من شأنها تعزيز الاستثمار والتشبيك بين رجال أعمال من البلدين في عدد من المجالات.

يذكر أنه شارك في اللقاء أيضا نائب رئيس بلدية رام الله سامح عبد المجيد، وأعضاء المجلس البلدي كمال دعيبس، وعمر عساف، وحربي الفروخ، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، ومديرة دائرة العلاقات مها شحادة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد