الأعرج يبحث مع القنصل الإيطالي العام تعزيز التعاون المشترك

وزير الحكم المحلي حسين الأعرج

البيرة / سوا / بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج مع القنصل الإيطالي العام في القدس فابيو سوكولوتشي اليوم الخميس، تعزيز التعاون المشترك.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مكتب الوزير، بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، ونائب القنصل فيدريكو ديمونوبولي.

وأشاد الأعرج بالعلاقات التاريخية والطيبة التي تربط بين فلسطين وإيطاليا، مثمنا الدعم الإيطالي للشعب الفلسطيني، ووقوفهم الدائم إلى جانب عدالة القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية والإقليمية.

وأشار الأعرج إلى أهمية دعم قطاع الحكم المحلي من خلال برنامج دعم البلديات الفلسطينية والممول من الحكومة الايطالية، واسهاماته في دعم توجهات وسياسات الوزارة في تمكين الهيئات المحلية وتطوير أدائها وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بها.

وأكد سعي الوزارة لعقد المؤتمر الوطني الأول للتنمية الاقتصادية المحلية، لوضع الإطار العام لمفهوم التنمية المحلية، وتشجيع الهيئات المحلية على خلق البيئة الاستثمارية لتعزيز المشاريع الاقتصادية التي من شأنها أن تعود بالمنفعة على الهيئات المحلية، حيث تشكل التنمية الاقتصادية المحلية إحدى السياسات الرئيسية التي حددتها الوزارة للتركيز عليها والعمل بها خلال السنوات المقبلة، والتي تنسجم مع الأجندة الوطنية للحكومة الفلسطينية خلال الأعوام (2017-2022).

وشدد الأعرج على ضرورة تفعيل علاقات التوأمة بين الهيئات المحلية الفلسطينية ونظيراتها الايطالية خلال المرحلة المقبلة، لتحقيق أقصى درجات الاستفادة على كافة الأصعدة من تبادل للخبرات والتجارب، مشيرا لمشروع حديقة تكنولوجيا المعلومات في الخليل بالتعاون مع مدن إيطالية، وأهمية هذا المشروع من فسح للمجال أمام الراغبين في تنمية الافكار للإبداع والتميز.

بدوره، أعرب سوكولوتشي عن سعادته بهذا اللقاء الهام، مؤكدا استعداده لتقديم المزيد من الدعم والمساعدة والتسهيلات لاستمرار الدعم المقدم من قبل الحكومة الايطالية لقطاع الحكم المحلي، الذي وصفه بالقطاع الهام والحيوي.

وأشار سوكولوتشي إلى ضرورة استمرار عقد اللقاءات الثنائية بين الطرفين لمناقشة القضايا المستجدة، وتفعيل التعاون المشترك خلال المرحلة المقبلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد