مؤسسة الرؤيا الفلسطينية تختتم ورشة تدريبية ضمن مشروع فضاء القدس الشبابي

19-TRIAL- رام الله / سوا/  أنهت مؤسسة الرؤيا الفلسطينية و بالشراكة مع أكاديمية" دوتشيه فيلة" الألمانية ورشة عمل بعنوان "توظيف الوسائط المتعددة في معالجة قضايا المجتمع المقدسي" التي تهدف الى بناء قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم و تدريبهم على كيفية استخدام الوسائط المتعددة المرئية و المسموعة من خلال عمل مقابلات مسجلة و مصورة في شتى مناحي الحياة المقدسية اليومية المختلفة، و ذلك ضمن مشروع فضاء القدس الشبابي المجتمعي.
وتضمنت الورشة التي استمرت لخمسة أيام على التوالي العديد من التدريبات الخاصة بكيفية عمل مقابلات عشوائية مع الشارع المقدسي ، التعلم على برامج المونتاج الصوتي لإعداد المواد المسجلة بشكل نهائي، كيفية تشكيل القصص من خلال الصور و المؤثرات الصوتية ، و صناعة فيديوهات صحفية قصيرة تروي حياة المقدسيين في المدينة و أزقة البلدة القديمة .
بدورها أكدت ديانا هودلي من أكاديمية "دوتشيه فيلة" الألمانية على أن هذه الورشة تأتي ضمن المرحلة الثانية لمشروع فضاء القدس الشبابي المجتمعي و تهدف الى تطوير مهارات المشاركين في استخدام الوسائط المتعددة في عالم الصحافة الالكترونية و التي تلعب دوراً مهما في إيصال المعلومة بصورة تتلائم مع العصر الحديث .
هذا وعبر المشاركون عن استفادتهم من هذه الورشة كونها لعبت الدور الأكبر في كسر الحواجز بينهم و بين المجتمع من خلال طرح الأسئلة بحرية مطلقة و توجيهها للفئات المستهدفة من اجل صناعة قصص تحاكي واقع المجتمع المقدسي كالتعليم ، الحياة الاقتصادية و الثقافية و الاجتماعية المتنوعة .
يذكر أن مشروع فضاء القدس الشبابي المجتمعي مستمر لمدة سنتين و سيتخلله العديد من ورشات العمل التدريبية المنتظمة للمشاركين من أجل اطلاق الموقع الالكتروني الخاص بالمشروع و رفع المواد المسجلة ، المكتوبة و المصورة عليه لنقلها الى العالم الخارجي بصورة حقيقية وواضحة .
85
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد