سلطة جودة البيئة تعقد اجتماعا تشاورياً مع الشركات الاستشارية الدولية

108-TRIAL- رام الله / سوا/ عقدت سلطة جودة البيئة اليوم في مقرها الرئيسي- رام الله، اجتماعا تشاورياً مع الشركات الاستشارية الدولية حول رفع كفاءة السلطة الوطنية في مجال التعامل مع تغير المناخ، وبحضور رئيس سلطة جودة البيئة المهندسة عدالة الاتيرة، والسيد روبرت بت مان خبير تغير المناخ، والسيد حنا تيدوري خبير تقيم المؤسسات، والادارات العامة في سلطة جودة البيئة.
وفي بداية الاجتماع ثمنت الاتيرة الجهود المبذولة وقالت: يجب على صنّاع السياسات أن يراعوا في خطط العمل الخاصة بالقطاعات المختلفة ادماج قضايا البيئة وتغير المناخ في الاستراتيجيات والسياسات وخطط العمل الوطنية، لما له من تأثير على حياتنا اليومية ومواردنا الطبيعية واستدامتها.
واعربت الاتيرة على ان الاثار البيئية الضارة الناتجة عن التغير المناخي تمثل واحدة من الاهتمامات الاكثر الحاحا على الصعيد العالمي ومن الاكثر التحديات التي تواجه الحكومات والشعوب وصناع القرار.
وشددت على اهمية العمل بشراكة حقيقية مع جميع المؤسسات ذات العلاقة للحد من تأثير تغير المناخ على فلسطين، مشيره ان ظاهرة التغير المناخي تؤثر على صحة الإنسان وعلى الأمن المائي والغذائي وعلى التنوع الحيوي والنظم البيئية، والبيئة بجميع مكوناتها، كما تؤثر على تحقيق التنمية المستدامة.
ومن المتوقع ان ينتج عن هذا المشروع وضع خطة لرفع كفاءة السلطة الوطنية الفلسطينية في القطاعات المختلفة للتعامل بكفاءة مع قضايا البيئة وتغير المناخ وادماجها ضمن الاجندة الوطنية والاستراتيجيات القطاعية على المستوى الوطني، انسجاماً مع الاثار الخطيرة لجميع القطاعات. 88
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد