وزير التربية يلتقي وفدين من الاتحاد العام للصم وحراس البيدر

none

رام الله /سوا/ التقى وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الأربعاء، وفدا من الاتحاد العام للصم، تضمن بحث العديد من القضايا والمحاور المتعلقة بالتعليم.

وحضر اللقاء ممثلون عن مدارس الصم في المحافظات الشمالية، والقائم بأعمال مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة بشار عينبوسي، ومديرة دائرة التربية الخاصة شفاء شيخة.

وأكد صيدم أن الوزارة ومن خلال الجهات المختصة ستقوم بمتابعة كافة القضايا والجوانب التي تم طرحها، مشيدا بجهود الاتحاد العام للصم والمدارس على جهودها المبذولة في خدمة ودعم التوجهات التطويرية والغايات التربوية.

ومن أبرز القضايا التي تم طرحها: المناهج التعليمية الخاصة بالصم، والمراكز الممنوحة لمدارس الصم، وضرورة توفير مترجمين للصم في امتحان الثانوية العامة ، ودعم تشييد وتبني أول مدرسة للصم، ودراسة موضوع مركز التدريب المهني للصم وبحثه أمام المجلس الأعلى للتعليم المهني والتقني.

وفي سياق آخر، بحث صيدم مع وفد من حراس البيدر الآليات المتبعة في تحضير الدليل الإرشادي المساعد في التنشئة الوطنية، وتم اطلاعه عليه، ويهدف الدليل إلى تعزيز الشراكة لتوظيف التربية لغايات وطنية.

ودعا صيدم إلى ضرورة تبني ثقافة تستند على الانتماء الوطني ودعم المنتج المحلي ومقاطعة منتجات الاحتلال، مؤكدا دور مثل هذه الفعاليات في خدمة الغايات الوطنية وصقل شخصيات الطلبة ورفدهم بالقيم الإنسانية والوطنية.

وخلال اللقاء تم البحث في آليات اعتماد هذا الدليل كمساق في مؤسسات التعليم العالي بعد أن يطرح على مجلس التعليم العالي، وغيرها من الخطوات المقبلة التي تسهم في تحقيق غاياته.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد