بالصور:اللجنة التنسيقية لمؤتمر الشباب الدولي تعقد جلسة حوارية ببيت الصحافة

جانب من الجلسة الحوارية

غزة / سوا /عقدت اللجنة التنسيقية العليا لمؤتمر الشباب الفلسطيني الدولي الأول اليوم الأربعاء، جلسة حوارية خاصة في مقر بيت الصحافة ، لمناقشة التحضيرات للمؤتمر المزمع عقده نهاية نوفمبر الجاري.

وقال كايد جربوع رئيس الاتحاد العام للهيئات الشبابية، أن الجلسة الحوارية تهدف الى اطلاع الشباب والنخب على آخر تحضيرات وتطورات مؤتمر الشباب الفلسطيني الدولي الاول، مؤكدا عقده بتاريخ 27 و 28 من الشهر الجاري.

وأشار جربوع الى أن المؤتمر يُشكل تظاهرة شبابية حقيقية، حيث يضم العديد من النخب الشبابية في الوطن والشتات، ونخب شبابية في العالم العربي والاسلامي والأوروبي، من أجل رفع صوت الشباب وأن يكون لهم دورهم في المجتمع.

ونوه الى أن المؤتمر سيكون في جامعات مختلفة وسيكون هناك جلسات افتتاح واختتام، ووقائع كثيرة وتوقيع بروتكولات واتفاقات.

وأوضح جربوع أن المؤتمر يسعى الى اعلاء صوت الشباب في مطالبه وحقوقه في ظل التحديات الكبيرة التي يواجهها الشباب الفلسطيني، من حصار وبطالة وانقسام واحتلال اسرائيلي الذي يقتل كل شيء اما طموحات الشباب.

وأشار المجتمعون الى انهم يسعون من خلال عقد المؤتمر لتقديم حلول واقعية ممكنة لإشكاليات الشباب مع صناع القرار وأصحاب العلاقة، مؤكدين سعيهم أن يشكل المؤتمر حالة شبابية تخدمهم وتقدم الحلول لهم بشكل جيد.

وفي نهاية الجلسة، قامت اللجنة التنسيقية ب فتح باب المناقشات والمداخلات مع الشبان الحاضرين، حيث طرح بعضهم توصيات اضافية واقتراحات لعقد المؤتمر.

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد