مجدلاني: مؤتمر باريس الدولي سيُعقد في موعده

أحمد مجدلاني

رام الله / سوا / كذب عضو تنفيذية منظمة التحرير الدكتور أحمد مجدلاني؛ ما نقله الإعلام العبري عن الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند حول تشكيكه في امكانية عقد المؤتمر الدولي في باريس الشهر القادم على ضوء وصول ترامب للبيت الأبيض.

واضاف مجدلاني في حديث لإذاعة "راية" المحلية، أنه استمع للمقابلة التي أجرتها فرانس 24 مع الرئيس الفرنسي، ولم يقل الكلام الذي زعمه الإعلام العبري الذي يحاول بمعية المؤسسة السياسية الإسرائيلية التشويش على المؤتمر الذي سينعقد الشهر القادم، وفقاً لما أكده سفير فلسطين لدى باريس سلمان الهرفي، والمسؤولين الفرنسيين.

من ناحيته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن اية محاولة خارجية لفرض حل في الشرق الاوسط ستبوء بالفشل..و ان الحل يكمن فقط عبر المفاوضات المباشرة بين الجانبين الفلسطيني و الاسرئيلي، حسب زعمه.

وحول الرفض الاسرائيلي لحضور المؤتمر، اعتبر صائب عريقات ، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، هذا الرفض كنوع من الدبلوماسية من اجل تحقيق المزيد من المكاسب بالمفاوضات مع الفرنسيين والمجتمع الدولي، لكن هذه الامور لم تعد مجدية، فاللعبة الاسرائيلية باتت مكشوفة للجميع، وان الجانب الفرنسي اكد انه سيعقد المؤتمر حتى في حال غاب اسرائيل.

وأكد عريقات تواصل التنسيق بين القيادة الفلسطينية والخارجية الفرنسية والاطراف ذات الصلة لبحث اخر التحضيرات للمؤتمر، لافتا الى ان المبعوث الفرنسي الخاص بعملية السلام ، بيير فيمونت، زار رام الله قبل ثمانية ايام والتقى الرئيس محمود عباس ووزراء في الحكومة الفلسطينية كما وزار اسرائيل وعقد سلسلة لقاءات مع مسؤولين اسرائيليين لتقريب وجهات النظر، فيما تتواصل اجتماعات اللجان الاقتصادية ومنظمات المجتمع المدني والتي اعلن عن تشكيلها تحضيرا للمؤتمر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد