فلسطين تقدم تقريرا حول الانتهاكات بالقدس في مؤتمر وزراء الثقافة العرب

مؤتمر سابق لوزراء الثقافة العرب

رام الله / سوا / قال مستشار وزير الثقافة، عضو اللجنة الدائمة للثقافة العربية، جاد عزت الغزاوي، إن القدس وما تتعرض له من تهويد ومحاولات لطمس الهوية الفلسطينية فيها، ستبحث على طاولة مؤتمر وزراء الثقافة العرب المقرر عقده في تونس في الثالث عشر من كانون أول من العام الجاري.

وأضاف، في بيان صحفي أوردته وكالة الأنباء الرسمية، مساء اليوم الثلاثاء، إن فلسطين ستقدم تقريراً مفصلاً حول الانتهاكات الإسرائيلية في المدينة المقدسة، ما يستدعي وضع الأشقاء العرب بصورة ما يحدث بغية تقديم التصورات العملية لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية وتعميق الحضور العربي في المدينة.

وتابع الغزاوي، أن المؤتمر سيشهد نقاشاً للعديد من الموضوعات الهامة في شأن الثقافة العربية بشكل عام والثقافة الفلسطينية على نحوٍ خاص. كما سيحضر وزير الثقافة إيهاب بسيسو كامل فعاليات المؤتمر تثبيتاً لمكانة فلسطين العربية والثقافية .

وأعرب عن أمله في الحصول على قرارات عملية للنهوض بالمشهد الثقافي في كل الأماكن الفلسطينية، لا سيّما تلك المعرّضة للنهب والاستلاب كالخليل و بيت لحم والمناطق المهمشة والمعرّضة للاستيطان.

على صعيد آخر، وحسب الغزاوي، فان فلسطين ستشارك في تقديم الاقتراحات والمساهمات الحيوية في شأن الثقافة العربية وتحديدا في مسألة الحق في الثقافة للشعوب العربية كواحدٍ من الحقوق الإنسانية الخالصة التي تحفظ التنوع الثقافي والكرامة البشرية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد