بطاقة 500 كوب يوميا.. محطة لتحلية المياه تباشر عملها خلال أيام بمجمع الشفاء الطبي

مجمع الشفاء الطبي

غزة /سوا/ أكد م. بسام الحمدين مدير عام الهندسة والصيانة بوزارة الصحة في غزة، أنه من المقرر تدشين عمل أول محطة لتحلية المياه بمجمع الشفاء الطبي خلال الأيام القليلة القادمة، مشيرا الى نوعية هذا المشروع سيساعد على تحسين الخدمة وعمل الأقسام المختلفة بالمجمع .

وقال الحمدين في تصريح وصل "سوا" نسخة عنه إنه ولسنوات طويلة ظلت مشكلة ارتفاع نسبة ملوحة المياه المستخدمة في مجمع الشفاء الطبي والتي وصلت نسبتها إلى 20 ألف TDS , واحدة من التحديات الكبيرة والخطيرة أمام عمل عديد الأقسام بالمجمع كقسم الكلية الصناعية والمغسلة المركزية والعمليات إضافة إلى تعرض شبكات المياه بالمجمع إلى التلف والتآكل المستمر , فكان لابد من البحث عن حل جذري يساهم في توفير المياه النقية والتي تسهل عمل الطواقم وتحسن من جودة الخدمة الصحية المقدمة في المجمع.

وأوضح أن وزارة الصحة  سارعت وبالتعاون مع مصلحة مياه الساحل وبتمويل الإغاثة الإسلامية فرنسا  إلى وضع مخططات عملية لإنشاء محطة تحلية خاصة بمجمع الشفاء الطبي بتكلفة 450 ألف دولار وبطاقة 500 كوب يوميا.

ولفت إلى أن المحطة وصلت إلى غزة قبل 4 أيام وقد صممت خصيصا في ايطاليا وفقا للمواصفات المعدة والمطلوبة , ولاتزال الطواقم والفرق الهندسية تعمل على إنهاء كافة التجهيزات والتركيب للبدء رسميا بمباشرة عمل المحطة خلال الأيام القليلة القادمة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد