الهرفي يبحث مع مسؤولين فرنسيين التعاون السياسي والاقتصادي والثقافي

باريس / سوا / التقى سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي، في مقر السفارة في باريس، نائب رئيس منطقة "سين سان دوني"، ومسؤول العلاقات الدولية والأوروبية والتعاون اللامركزي فيها عبد السعدي، والمستشارة في قسم العلاقات الدولية والأوروبية ومسؤولة التعاون الثقافي ايزجي نيزايز، بحضور المستشار الأول في السفارة ناصر جاد الله، ومسؤولة الملف الاقتصادي جمانة اليحيى.

وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك على الصعد الاقتصادية والثقافية والسياسية، حيث ترتبط منطقة سين سان دوني بالعديد من العلاقات والاتفاقيات الثنائية مع عدد من المحافظات والبلديات الفلسطينية، وتساهم في تنفيذ عدة مشاريع مع قلقيلية وجنين وطولكرم في مجالات الصرف الصحي والمياه، والشباب والرياضة، والطفولة، والصحة وذوي الاحتياجات الخاصة، وهو ما يصب في صالح المشاريع التنموية المستدامة في فلسطين وفي نطاق تحسين الخدمات الأساسية التي يحتاجها المواطن الفلسطيني.

واستعرض السعدي تفاصيل المشاريع القائمة، كبناء مركز مؤهل لذوي الاحتياجات الخاصة سمعياً وبصرياً في مدينة طولكرم، وكذلك أهم النتائج التي توصلت إليها المشاريع المنفذة والرؤية المستقبلية لدور التعاون اللامركزي بين منطقة سين سان دوني والبلديات الفلسطينية.

بدوره، شكر السفير الهرفي، السعدي ونيزايز على جهودهما في خدمة تمتين العلاقات الفلسطينية الفرنسية، معبراً عن أمله في تطوير هذه العلاقات الى أقصى مدى ممكن ودفعها الى الأمام بما يخدم الشعبين الفلسطيني والفرنسي.

وأكد الهرفي على الرغبة الفلسطينية القائمة بالاستفادة من النماذج الفرنسية المتعددة في جميع المجالات، وخاصة في مجال تطوير البنية التحتية الأساسية، وتوفير الخدمات الضرورية بما يفيد في رفع مستوى المعيشة لأبناء الشعب الفلسطيني.

وركز الهرفي في هذا الجانب، على قطاع مياه الشرب حيث يعاني الشعب الفلسطيني من سرقة مياهه التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي لصالح المستوطنات المقامة على أرضنا، إضافة الى العقبات التي تضعها قوة الاحتلال أمام مسيرة التنمية الفلسطينية، بغية إبقاء الشعب الفلسطيني والمؤسسات الفلسطينية في حاجة لدولة الاحتلال، بما يمنع تقدمنا في طريق إنجاز استقلالنا الوطني الكامل والتام.

وأشار السفير إلى أهمية مشاريع إعادة تكرير المياه العادمة واستخدامها في مجالات الري، بما يساهم في تخفيف الاعتماد على الاحتياط الفلسطيني من المياه الجوفية، خاصة في منطقة تشهد نقصاً في المياه.

من جهة أخرى، التقى السفير الهرفي، رئيس شركة سيجلك الصناعية جيل لابورد، ومدير المبيعات في الشركة أوليفييه ريشار، وتناول الطرفان نتائج مشاركة الشركة في رحلة أرباب العمل الفرنسيين الى فلسطين في شهر مايو/ أيار الماضي، التي نظمتها بعثة فلسطين في فرنسا بشراكة كاملة مع القنصلية الفرنسية العامة في القدس ، ومع منظمة أرباب العمل الفرنسية (الميديف الدولي).

كما تطرق البحث الى مشروع تزويد فلسطين بوحدات طبية متنقلة تضم أحدث التقنيات الطبية وبوحدات معالجة المياه المالحة، بما يضمن أقصى استفادة من آخر ابتكارات التكنولوجيا الدقيقة التي تتميز بها الشركة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد