قلقيلية: يوم ترفيهي للأطفال الأيتام على شرف عيد الاستقلال

قلقيلية/سوا/ برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، نظمت نقابة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين ومؤسسة "مركز مديد للإرشاد والصحة النفسية" ولجنة الزكاة المركزية بمحافظة نابلس ، يوماً ترفيهياً للأطفال الأيتام من نزلاء جمعية دار الإيمان لرعاية وإيواء الأيتام، وذلك في حديقة الحيوانات بمدينة قلقيلية.

وشارك في اليوم الترفيهي: العقيد حسام أبو حمدة نائب المحافظ، ووفد مركز مديد الذي ضم " أحمد دويكات رئيس الهيئة الإدارية و مأمون شواهنة منسق دائرة الصحة النفسية والدكتور علي عمر عبد المجيد ومراد سمارة والدكتور محمود بن علي مستشار المركز" ، وهالة هاشم نائبة رئيس جمعية دار الإيمان لرعاية وإيواء الأيتام وطاقم من الجمعية،  وختام عفانة رئيسة نقابة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في محافظة قلقيلية وأعضاء النقابة.

وهنأ نائب المحافظ .. الشعب الفلسطيني بيوم الاستقلال، مشيراً إلى أن هذا اليوم هو يوم تاريخي للشعب الفلسطيني كونه له رمزية خاصة تتجلى في السير بخطى واثقة نحو تجسد الاستقلال واقعاً بكنس الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، مؤكداً أننا وفي هذا اليوم أردنا أن تكون رسالتنا مختلفة بحيث نزرع البسمة على شفاه الأطفال الأيتام ونذكرهم بأن هناك يوم استقلال قادم سننعم بوطن لنا وحدنا خالٍ من الاحتلال ومنغصاته.

مركز مديد من جهته أكد أحمد دويكات اعتزازه بالتعاون المشترك مع نقابة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسين، مستعرضاً نشاطات المركز والتي تركز على الصحة النفسية للأطفال وخاصة الأيتام منهم، آملاً في أن يتم التعاون المستقبلي في نشاطات قادمة خاصة وأن محافظة قلقيلية لها خصوصية بسبب الاستهداف الإسرائيلي لها.  

بدورها أكدت ختام عفانة على أننا نعمل من منظور إنساني نحمل من خلاله رسالة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسين السامية ومن هذا المنطلق فنحن هنا مع الأطفال الأيتام نغرس فيهم مفاهيم وطنية ونؤكد لهم أنهم ليسوا وحدهم، وقدمت شكرها إلى محافظة قلقيلية ومركز مديد للإرشاد والصحة النفسية على دعمهم لانجاز هذا النشاط مضيفة أن هذا النشاط يندرج في إطار الخطة السنوية للنقابة.

أما هالة الهاشم، فدعت إلى الياء جمعة دار الإيمان لرعاية وإيواء الأيتام أهمية في برامج كافة المؤسسات، شاكرة محافظة قلقيلية ومركز مديد ونقابة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسين تنظيمهم لهذا النشاط. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد