عريقات يطلع العاهل البحريني على تطورات القضية الفلسطينية

عريقات خلال لقائه ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة

المنامة/سوا/ أطلع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ، العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، على تطورات القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقاء عريقات، مساء اليوم الاثنين، العاهل البحريني في قصر الصافرية، بحضور سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين خالد عارف.

ونقل عريقات للعاهل البحريني، تحيات وتقدير الرئيس محمود عباس ، وتمنياته الطيبة لشعب مملكة البحرين الشقيق بدوام التقدم والتطور والازدهار، كما قدم شكره وتقديره وشعب فلسطين واعتزازهم بمواقف مملكة البحرين المشرفة الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأطلع عريقات، العاهل البحريني على آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية وتطورات الوضع في الأرض الفلسطينية، كما ثمن المساهمات التي تقدمها مملكة البحرين للشعب الفلسطيني والتي كان لها أكبر الأثر في تخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين الفلسطينيين.

من ناحيته، أبلغ العاهل البحريني، عريقات تحياته إلى الرئيس محمود عباس، وتمنياته للشعب الفلسطيني بكل الخير والتقدم، مشيدا بالعلاقات الأخوية الطيبة الوطيدة وأواصر الأخوة التي تجمع الشعبين الشقيقين.

كما أثنى العاهل البحريني على جهود الرئيس محمود عباس في خدمة القضية الفلسطينية، ومساعيه الرامية إلى تعزيز وحدة الشعب الفلسطيني لتحقيق تطلعاته واستعادة حقوقه.

وجدد التأكيد على موقف مملكة البحرين الثابت والداعم للشعب الفلسطيني في قضيته العادلة والتزامها بمساندته لنيل كامل حقوقه الوطنية المشروعة، وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

وشدد على دعم مملكة البحرين لأي جهد يسهم في الوصول إلى تحقيق السلام العادل والدائم والشامل في المنطقة والقائم على تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومبادرة السلام العربية، مشيرا إلى أهمية تحقيق المصالحة بين أبناء الشعب الفلسطيني وتكاتفهم جميعا من أجل استعادة حقوقهم الوطنية كاملة.

وأعرب العاهل البحريني عن تمنياته للقيادة الفلسطينية الشقيقة بالتوفيق في مساعيها الهادفة إلى خدمة قضية شعبها.

بدوره، شكر السفير عارف، العاهل البحريني على مواقفه المشرفة والثابتة في دعم القيادة الشرعية الوطنية الفلسطينية وشعبنا الفلسطيني في مسيرة نضاله لانتزاع حقوقه الوطنية ودحر الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، كما شكره على توجيهاته الدائمة للقيادة البحرينية بدعم القضية الفلسطينية في كافة المحافل وفي جميع الظروف الدقيقة التي تمر بها قضيتنا الوطنية العادلة، مشيدا بالرعاية التي تحظى بها الجالية الفلسطينية في مملكة البحرين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد