التربية والإحصاء يبحثان المؤشرات الخاصة بالتعليم

none

رام الله /سوا/ بحث وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الاثنين، مع رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني علا عوض، التعاون في عدة قضايا مشتركة خاصة في مجال التعداد السكاني وارتباطه بالتعليم العام والعالي.

وحضر اللقاء وكيل الوزارة بصري صالح، ومدير العلاقات الدولية والعامة نديم مخالفة، ومساعد رئيس الجهاز عناية زيدان، ومدير عام الإحصاءات السكانية والاجتماعية جواد الصالح، ومدير دائرة إحصاءات العمل سهى كنعان.

وأشار صيدم إلى أهمية هذا اللقاء الذي جاء لبحث ومناقشة عديد المحاور خاصة المتعلقة بالإحصاءات والمؤشرات الخاصة بالتعليم من حيث الالتحاق بالتعليم والتخصصات الجامعية وارتباطها بسوق العمل.

وأشاد صيدم بالتعاون الوثيق بين الوزارة وجهاز الإحصاء، مؤكداً على أهمية التنسيق في جميع الجوانب المشتركة خاصة فيما يخص نتائج الاحصاءات والبيانات التي تسلط الضوء على الواقع التعليمي.

بدورها أكدت عوض أهمية التواصل ومتابعة القضايا المشتركة بين الجهاز والتربية خاصة في ظل الاستعدادات لإجراء التعداد العام للسكان.

وأطلعت عوض، الوزير صيدم، على الاهتمام بالإحصاءات التي تخدم العملية التطويرية، لافتة إلى أنه سيتم عقد ورشة عمل متخصصة بين الوزارة والجهاز المركزي لمناقشة المنهجيات وآليات العمل المشتركة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد