التربية تقيم بطولة رياضية لموظفيها وندوة سياسية في ذكرى استشهاد عرفات

none

رام الله  /سوا/ نظم المكتب الحركي في وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الاثنين، ندوة سياسية بعنوان: "ياسر عرفات وإعلان الاستقلال – دلالات ورسائل"، تحدث فيها عضو اللجنة المركزية لحركة فتح القائد المناضل عباس زكي.

وحضر الندوة وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ووكيل الوزارة بصري صالح، والوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير عزام أبو بكر، والوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية والأبنية واللوازم فواز مجاهد، وحشد كبير من الأسرة التربوية.

وفي كلمته، قال صيدم": إن الحديث عن أبو عمار يؤرخ لتاريخ الحركات الثورية التحررية"، معبراً عن أهمية تجذير تاريخ القادة في نفوس الأجيال.

بدوره قدم أبو بكر نبذه عن المناضل زكي، معدداً مناقبه، وأكد أن زكي ممن عايشوا أبو عمار وواكبوا حركة التحرر الوطني، قائلاً إن هناك العديد من المحطات التي تستحق التوثيق وتسليط الضوء عليها.

واستهل أمين سر المكتب الحركي في الوزارة صادق الخضور الندوة بالترحيب بالحضور، مؤكداً أن هذه الندوة تندرج في إطار إحياء ذكرى القائد الرمز ياسر عرفات وذكرى الاستقلال.

من جهته، تحدث زكي حول أبرز المحطات في مسيرة الرئيس الخالد أبو عمار، وموقفه من عديد التحولات في تاريخ القضية الفلسطينية، حيث حرص أبو عمار على جعل حركة فتح رائدة حركات التحرر الوطني في العالم نهجاً وممارسةً.

وتطرق إلى أبرز التحولات التي رافقت المشهد خلال الإعلان عن الاستقلال من على أرض الجزائر، مؤكداً أن أبو عمار جمع ما بين الممارسة العسكرية والفكر الثوري.

إلى ذلك أقامت الوزارة من خلال الإدارة العامة للنشاطات الطلابية، دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي، بطولةً خماسية لكرة القدم لموظفيها على أرض ملعب كلية فلسطين التقنية – رام الله للبنات، برعاية شركة الوطنية موبايل.

وحضر فعاليات البطولة الوزير صيدم ووكيل الوزارة بصري صالح، والقائم بأعمال مدير عام النشاطات الطلابية محمود عيد، والقائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين ياسر عمرو، ومدير دائرة النشاط الرياضي جمال فرهود، حيث شارك في البطولة 12 فريقاً من مختلف الإدارات العامة في الوزارة، وقد جاءت هذه البطولة بالتزامن مع فعاليات الوزارة لإحياء ذكرى استشهاد القائد أبو عمار.

وأكد صيدم أن البطولة أحدثت حالة حراك في صفوف اللاعبين، معلناً أنها بصدد تنظيم بطولات قادمة في ألعاب أخرى، كما أكد أن عقد البطولة في ذكرى رحيل القائد ياسر عرفات محطة من محطات الوفاء للقائد الرمز.

وانتهت البطولة بفوز فريق الأبنية على تكنولوجيا المعلومات بركلات الترجيح  بنتيجة 3/2 ليتوج فريق الأبنية بطلاً للبطولة الداخلية التنشيطية للوزارة.

وفي ختام البطولة قام الوزير صيدم والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم  ومدير النشاط الرياضي بتتويج الفريق البطل والوصيف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد