فعالية خاصة في بيتونيا للتوعية من مخاطر "السكري"

none

رام الله /سوا/ نظمت بلدية بيتونيا بالتعاون مع جمعية حماية المستهلك وبالشراكة مع نقابة الطب المخبري وشركة التوريدات الطبية، اليوم الاثنين، فعالية تحت عنوان "يوم السكري العالمي" لمناسبة اليوم العالمي لداء السكري الذي يصادف 14/11 من كل عام.

واشتملت الفعالية على جلسات حول التوعية المجتمعية، إضافة الى تقديم فحص مجاني والتركيز على جوانب الغذاء السليم الذي يشكل وقاية من السكري ويساعد على الشفاء من السكري.

من جانبه، أكد رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة ان البلدية تُرحب بمثل هذه الفعاليات التي تحمل بُعداً توعوياً كونها دورا من ادوار البلدية والتنمية المحلية، ونأمل ان يساهم في رفع الوعي واتباع ممارسات الوقاية من البرد واتباع الارشادات الطبية والتغذوية للتشافي من السكري.

وأشاد بروح التعاون التي تبديها جمعية حماية المستهلك في المحافظة مع البلدية ومع إحياء الفعاليات المحورية في بيتونيا ونحن في البلدية نعتز بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني وخصوصا جمعية المستهلك.

وأكد رئيس جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة  صلاح هنية، ان إطلاق فعاليات يوم السكري العالمي 2016 ضمن جدول نشاطات متعددة تشمل فحوصات مخبرية وتوعية في مجال الغذاء السليم وتحاوز أسباب السكري في الوقت الذي تشير فيه تقديرات منظمة الصحة العالمية أن داء السكري سيحتل المرتبة السابعة في الترتيب بين أسباب الوفاة الرئيسية بحلول العام 2030 الأمر الذي يلقي على كاهل جمعية حماية المستهلك بالتعاون مع جهات الاختصاص الطبية والمخبرية والتغذوية لنشر التوعية بسبل الوقاية من السكري وسبل العلاج منه وسبل إدارة مرض السكري.

وأضاف "أن داء السكري ينتشر بسرعة في كثير من البلدان، حيث تسجل أهول زيادة موثقة في البلدان المنخفضة الدخل والمتوسطة الدخل،  ويمكن الوقاية من نسبة كبيرة من حالات داء السكري، وأظهرت تدابير بسيطة تتعلق بنمط الحياة فعاليتها في الوقاية من النمط 2 من داء السكري أو تأخير الإصابة به".

واضاف "يمكن العلاج من داء السكري وبالإمكان السيطرة عليه وتدبيره علاجياً للوقاية من مضاعفاته، ومن العناصر الحيوية للاستجابة تعزيز إتاحة التشخيص والتوعية بالتدبير العلاجي الذاتي وإتاحة العلاج ميسور التكلفة.  

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد