البيرة: توقيع مذكرة تفاهم حول قضايا المواطنة

none

البيرة/سوا/ وقع وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، مع رئيس المركز العالمي للعدالة والإنسانية علي خشان، مذكرة تفاهم مشتركة في مجال تنمية قضايا المواطنة لتمكين الشباب وتنمية وعيهم، وتطوير مهاراتهم، ومنحهم الثقة للمساهمة في التنمية والتماسك الاجتماعي والمشاركة في اتخاذ القرار، وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

جاء ذلك خلال حفل أقيم في مقر الوازرة بمدينة البيرة اليوم الاثنين، بحضور الممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) روبيرتو فالنت، ومدير الشؤون القانونية في الوزارة اسلام أبو زياد، وممثلين عن المركز العالمي للعدالة الانسانية.

وتهدف المذكرة إلى المساهمة في نشر وتعميم المعرفة بالقضايا الخاصة التي تقترحها الوزارة، وخلق ديناميكية على المستوى الأكاديمي وعلى مستوى الممارسة في مجالات الحكم المحلي والإدارة المحلية والبلديات بقضايا المواطنة، وتقوية روابط الشراكة والتعاون مع المؤسسات الوطنية والدولية العاملة في هذا المجال، وتنمية العلاقة بين الأكاديميين والإداريين العاملين في مجال الحكم المحلي والبلديات، وتعزيز الشراكة مع المؤسسات الرسمية.

بدوره، أعرب الأعرج عن ترحيبه بتوقيع مذكرة التفاهم المشتركة، مؤكداً جاهزية الوزارة على المساعدة في دعم برامج المركز العالمي  لتنمية وتطوير قضايا المواطنة، بالإضافة إلى مساعدة المركز في عقد شراكات مع المجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية الوطنية والدولية المهتمة بقضايا المواطنة.

وأشار الأعرج إلى أهمية التعاون والتنسيق بين الوزارة والمركز لعقد دورات تدريبية وورشات عمل لبناء القدرات لأعضاء الحكم المحلي والمهتمين والشباب والباحثين فيما يتعلق بتنمية القدرات، وعمل البحوث العلمية والأكاديمية النظرية منها والميدانية.

من جهته، أكد خشان استعداد المركز لتقدم الدعم اللوجستي والتقني والخبرات المطلوبة من الإداريين والأكاديميين وخلق فضاء مميز من أجل تدريب الأعضاء والمدراء العامين في الوزارة والهيئات المحلية وفق برنامج يتم وضعه بالتنسيق والتعاون فيما بين الوزارة والمركز ويهدف إلى تطوير قضايا المواطنة في المجالات المذكورة في المذكرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد