فتح :  كل بيت في مدينة القدس بمثابة مسجد سيصدح بالأذان

منير الجاغوب

رام الله / سوا / حذرت حركة "فتح"، في بيان صدر عنها قبل قليل من المشروع التهويدي الجديد بحق القدس و المسجد الأقصى، الذي بدأت تظهر معالمه في دفع المستوطنين للتظاهر بهدف منع الآذان في مدينة القدس .

و قال منير الجاغوب، رئيس اللجنة الإعلامية في مفوضية التعبئة و التنظيم لحركة فتح، أن محاولات الاحتلال في رسم معادلة جديدة في القدس بات سياسة إسرائيلية احتلالية تهدف لفرض واقع تهويدي مُمنهج لتغيير الوجه الديني الإسلامي في العاصمة المقدسة و الذي تتجاهل فيه حكومة نتنياهو المتطرفة أبعاده على الفلسطينيين و العالم العربي و الإسلامي .

و اعتبر الجاغوب، وصول الاحتلال و التطرف لمرحلة يُمنع فيها الآذان في القدس، خطوة تحاول فيها اسرائيل استفزاز المسلمين ،و كل مسلم فيه فكرة الله ، وصلة الوصل بين الله والمؤمنين الصلاة والمساجد والآذان ومن يمسها يضع نفسه في حالة لا يعلمها الا الله ويتحمل تبعاتها، محذراً من إخضاع المسجد الأقصى و مساجد القدس لما يتعرض له المسجد الإبراهيمي في الخليل من منع للأذان و فرض القوانين الإسرائيلية اللاأخلاقية ، مشدداً بأن كل بيت في مدينة القدس، بمثابة مسجد وبمآذنه التي سينطلق الاذان منها كل يوم، تعبيراً بتمسك كل فلسطيني بحقه و هويته و أرضه في القدس  .

و على الاحتلال ان يعي موقف  الفصائل الفلسطينية وقوة الحالة الشعبية التي تحضر ردودها على مواقف حكومة نتنياهو المُدركة من قبله سابقاً و لاحقاً ، عبر سنوات الصراع معه ، ولن يكون هناك أي صمت على المس بالمحرمات الوطنية .

و أكد البيان ، مع قدوم ذكرى اعلان دولة فلسطين، يوم الاستقلال، نؤكد للقاصي و الداني على صمودنا على أرضنا الفلسطينية و تمسكنا بإرث الشهداء و القادة المناضلين الذين ضحوا بدمائهم من اجل اليوم الذي ستتحرر فيه مقدساتنا و كل حقوق شعبنا و إعلان دولتنا الفلسطينية و عاصمتها القدس الشريف .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد