مهجة القدس: الأسير أبو فارة بات في وضع شديد الخطورة

الاسير المضرب عن الطعام أحمد أبو فارة

غزة /سوا/ أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى أن الوضع الصحي للأسير المضرب عن الطعام أحمد محمد حسين أبو فارة بات في وضع شديد الخطورة، وسط تعنت النيابة العسكرية الإسرائيلية ومخابرات الاحتلال للاستجابة لمطالبه العادلة بإنهاء اعتقاله الإداري التعسفي.  

وقالت مهجة القدس في بيان صحفي أن التقرير الطبي الصادر عن أطباء مشفى "أساف هروفيه" الذي يقبع فيه الأسير أبو فارة حاليًا يؤكدون فيه أنه يعاني من ضيق في التنفس، وأوجاع شديدة في البطن والعضلات، وخلل وغباش في الرؤية، ويحذرون فيه من حدوث أضرار دائمة في جسمه، وأنه معرض لخطر الموت المفاجئ. 

وكانت محكمة الاستئناف الإسرائيلية في "عوفر" عقدت بتاريخ 09/11/2016 جلسة للنظر في قضيته، إلا أنها أجلت البت في طلب الاستئناف حتى إعداد تقرير طبي شامل ومفصل عن وضع الأسير أبو فارة الصحي والنفسي، مطالبة إدارة مصلحة السجون بتقديم التقرير في موعد أقصاه اليوم الاثنين.

وأوضحت مهجة القدس أن الأسير أبو فارة يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام منذ تاريخ 25/09/2016م؛ هو والأسير أنس شديد احتجاجًا على اعتقالهما الإداري التعسفي، منذ (49) يومًا على التوالي، وسط إهمال ومماطلة سلطات الاحتلال في الاستجابة لمطلبه المشروع في الحرية، وإنهاء اعتقاله الإداري التعسفي.

وناشدت مؤسسات حقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومجلس حقوق الإنسان التابع لهيئة الأمم المتحدة والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى بضرورة التدخل الفوري للضغط على الاحتلال من أجل الاستجابة لمطالب الأسيرين أبو فارة وأنس شديد؛ وإنهاء اعتقالهما الإداري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد