المكتبة الشعبية تصدر الكتاب الادبي "لقاء غريبين " للشابة الاء حسين

none

رام الله / سوا / اصدرت المكتبة الشعبية ناشرون في مدينة نابلس كتاب بعنوان  " لقاء غريبين " للشابة الاء عمر حسين من قرية عزون شرقي مدينة قلقيلية ، وهو عبارة عن نصوص قصيرة عن الحب والفرح والحنين والدهشة عن الذكريات البعيدة والغربة والمسافات الطويلة عن الشوق عن الحزن والموت والبكاء .

ويعد الكتاب الاصدار الاول للكتابة ويحمل تصميم فني من قبل الفنان كامل قلالوة ، واستغرقت في كتابته ما يقارب خمس سنوات من أكتوبر 2010 حتى فبراير 2015 ،   ويضمن 121 صفحة وفيه نص لقاء غريبين وهو النص الاقرب الى قلب الكاتبة وسبب تسمية كتابها .

وتشير الكاتبة حسين بانه لا يوجد فرح كامل ، ومن خلال الكتابة نستطيع التغلب على أوجاعنا وربما على أفراحنا أيضاً ، و ليس بالضرورة أن كل نص يعكس حياة شخصية ، ومن اسباب الكتابة هو اننا لا نعيش بمفردنا ، والانسان ابن مجتمعه .

وتقول حسين بانها حين تكتب نصاً قصيراً " لا أفكر أنني أكتب الفكرة وحدها تسيل من بين يدي على بياض الصفحة هي من تكتب نفسها بنفسها وهي وحدها من تضع نقطة النهاية" ، مشيرة بان النصوص الادبية فيها متعة كبيرة لا يمكن ايجادها بشيء آخر عدا الموسيقى ، تدخلك في عالم أكثر جمالاً وأكثر خيالاً وأكثر سلاماً.

والكاتبة الاء حسين تبلغ من العمر 27 عاما ً تنحدر من قرية عزون شرقي طولكرم ، وحاصلة على شهادة البكالوريوس في الطب المخبري من جامعة النجاح الوطنية  ، وتأمل بان يكون كتابها الاول " لقاء غريبين " محطة أولى نحو الانطلاق لكتابة النصوص ادبية اخرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد