تقريران عن اغتيال الشهيد أبو إياد واستشهاد عرفات سيقدمان للمؤتمر السابع

اللواء توفيق الطيراوي

رام الله / متابعة سوا / أكد اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) عدم وجود اي ضغوط عربية من أجل عدم عقد المؤتمر السابع لحركة (فتح).

وقال الطيراوي لإذاعة صوت فلسطين اليوم الاثنين :" لم نبلغ سواءً من الأخ الرئيس أو أي أحد من الأخوة بالحركة أن هناك ضغوط من أي دولة عربية ممكن أن تمارس علينا من أجل عدم عقد المؤتمر(..) مبيناً ان الامور لعقده تسير في الاتجاه الصحيح

وأكد الطيراوي وجود تعهد من حركة حماس لتسهيل خروج قيادات حركة فتح من غزة إلى رام الله لحضور مؤتمر الحركة (..) مشيرًا إلى أن الرئيس توجه إلى بعض الدول وخاصة قطر وتركيا من أجل الحديث مع حماس والضغط عليها للسماح لأبناء الحركة للخروج من غزة".

وبخصوص الإعلان عن قاتل الشهيد أبو عمار وبصفته رئيس لجنة التحقيق بمقتل الرئيس ياسر عرفات قال الطيراوي "طلبت في اجتماع اللجنة المركزية أن لا يتحدث أحد إلى الإعلام بخصوص هذه القضية وهذا الأمر هو من اختصاص لجنة التحقيق ما دامت اللجنة المركزية تعطي هذه اللجنة الثقة".

وقال "نحن في المؤتمر سنقدم تقريرين التقرير الأول عن لجنة التحقيق باغتيال الشهيد أبو إياد وتقرير عن لجنة التحقيق باغتيال الشهيد أبو عمار ، وفي هذا المؤتمر سنقول كل ما توصلنا إليه بعيدًا عن الإعلام ولكن من خلال الشهادات والوثائق والدلائل الموجودة لدينا".

وتابع الطيراوي "لا أستطيع أن أتحدث للإعلام عن محتويات هذه التقارير لأن الأصول أن يقدم التقرير لكوادر وقيادات الحركة أولا ومن ثم فليخرج ما يخرج إلى الإعلام".

وعن ما سيتم بحثه في مؤتمر فتح ، أضاف " ينعقد المؤتمر لحقبة جديدة يتم فيها تطوير أو تأكيد أو إلغاء لأي من البرامج وبالعادة يتم البحث فيها وهي البرنامج السياسي والاقتصادي والاجتماعي والنظام الداخلي للحركة بما يتلاءم مع الزمن وتقدمه والتطور الموجود في تلك الفترة".

وأكد الطيراوي أنه في نهاية المطاف بالمؤتمر سيتم انتخاب قيادة جديدة لتنفذ البرنامج الذي تم اقراره في المؤتمر ، فالمؤتمر بين حقبتين من أجل أن تكون هناك قيادة جديدة وبرامج جديدة أو معدلة لتنفيذها في المستقبل.

وقال "لا نستطيع أن نغير في الخط الاستراتيجي لحركة فتح لأن الحركة قامت ولازال في برنامجها السياسي العمل بكل الوسائل لاسترجاع الأرض وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وكل الوسائل التي تحتوي من المفاوضات والمقاومة الشعبية وكل أنواع المقاومة ولكن هذا الأمر بحاجة إلى كل نوع من أنواع المقاومة له علاقة بالزمن الذي يكون موجود فيه".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد