التضامن الدولية تشارك في ملتقى القدس الشبابي الحادي عشر في اسطنبول

اسطنبول / سوا / شاركت الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، في فعاليات ملتقى القدس الشبابي العالمي الحادي عشر الذي أقامته رابطة شباب لأجل القدس في الفترة من 10 إلى 12 تشرين ثاني / نوفمبر في إسطنبول، برعاية الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين حيث حضره حوالي ١٥٠شاباً عربياً من ٢٤ دولة.

وقدم ممثل حملة تضامن في تركيا الإعلامي والباحث ماهر حجازي محاضرة تحت عنوان ( حال الأسرى إلى أين وكيف ننصرهم .. أسرى القدس نموذجا)، قدم من خلالها شرحا حول قضية الأسرى ونشأة الحركة الأسيرة الفلسطينية والتي تعود إلى مرحلة الاستعمار البريطاني لفلسطين.

وتحدث حجازي عن معاناة الأسرى في سجون الاحتلال بشكل و أسرى القدس بشكل خاص، فيما يتعلق برفض الاحتلال  الافراج عن أسرى القدس في صفقات التبادل في حين يعاملهم كما يعامل بقية الأسرى وينتهك حقوقهم التي كفلتها القوانين الدولية.

كما أشار ممثل حملة تضامن إلى ملف انتهاكات حقوق الأطفال المقدسين وما يتعرضون له من اعتقالات وحبس منزلي وتعذيب، وكذلك تطرق إلى ملف أسيراتالقدس.

وقدم عرضا تفصيلا بأعداد الأسرى في سجون الاحتلال، وأبرز الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى على يد السجان.

ودعا حجازي المشاركين إلى ضرورة دعم واسناد الأسرى من خلال تنظيم الفعاليات التضامنية والاعتصامات والندوات التي تناقش قضية الأسرى وتدعم صمودهم في وجه الاحتلال.

وكانت حملة تضامن شاركت أيضا من خلال معرض صور يجسد معاناة أطفال القدس، كما قدم ممثل حملة تضامن مجموعة من كتابه الجديد حول الحركة الأسيرة لعدد من علماء الأمة وكبار الشخصيات العربية والإسلامية التي حضرت المؤتمر، في حين كرم الأستاذ طارق الشايع رئيس رابطة شباب لأجل القدس ممثل حملة تضامن في تركيا على جهود الحملة في نشر معاناة الأسرى حول العالم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد