الجامعة الأمريكية تحقق سلسلة نجاحات في مجالي البحث العلمي والأرشفة الالكترونية

none

جنين/سوا/ حققت الجامعة العربية الأمريكية، في جنين، سلسلة من النجاحات المختلفة في مجال البحث العلمي، وإدارة الوثائق وأتمتة العمليات والأرشفة الالكترونية.

وأفادت مصادر من الجامعة لوكالة الأنباء الرسمية، بأن طالبتينن من الجامعة العربية الأمريكية بالمرتبة الثالثة في محور البحث العلمي في العلوم التطبيقية، وذلك خلال الملتقى الطلابي الإبداعي الثامن عشر، الذي عقد في جامعة جنوب الوادي في مصر، تحت عنوان، "معالجات وحلول الشباب للتحديات المعاصرة وأزمة الهويات الفرعية".

كما حصلت الجامعة على جائزة عالمية في مجال إدارة الوثائق وأتمتة العمليات والأرشفة الالكترونية، وفازت أيضا بجائزة البنك الإسلامي للبحث العلمي في فئة "التميز البحثي لطلبة الدراسات العليا"

وقال نائب رئيس الجامعة العربية الأمريكية لشؤون التدريب الدكتور نظام ذياب، إن الطالبتين من قسم الأحياء والتقنيات الحيوية في كلية العلوم في الجامعة ميرا خضر، ودينا زايد، قدمتا بحثا بعنوان "فحص فعالية أربع نباتات طبية مستخدمة في فلسطين ضد مرض السكري".

البحث، الذي أشرف عليه الدكتور هلال زيد، والدكتور عبد السلام كميل، نافس 60 بحثا علميا، حيث شارك في الملتقى 35 جامعة من عدد من الدول العربية، وتضمن الملتقى خمسة محاور، منها محور البحث العلمي في العلوم التطبيقية.

وأوضح ذياب، أن الجامعة العربية الأمريكية تشارك كل عام في هذا الملتقى ضمن نشاطات المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية، والجامعة عضو فيه، لما له من نتائج إيجابية على طلبتها من حيث المشاركات العلمية، والتعرف على طلبة الجامعات المشاركة، ولما له من أثر في بناء علاقات تكاملية وتبادل لفرص التدريب مع الجامعات العربية.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد