خيمة اعتصام للمستوطنين امام ديوان نتنياهو

خيمة اعتصام للمستوطنين

القدس / سوا /  قالت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية ان المستوطنين من عوفرا ينوون اقامة خيمة اعتصام امام ديوان رئيس الحكومة، اليوم، مطالبين بسن قانون يشرع البؤر الاستيطانية، الذي يتوقع مناقشته خلال جلسة رؤساء قوائم الائتلاف الحكومي، وسيقوم اصحاب البيوت التسعة في عوفرا التي بنيت على أراضي فلسطينية خاصة، وتقرر هدمها حتى شهر شباط القادم، بالجلوس في الخيمة لمدة اسبوع مع مواطنين اخرين من المستوطنة.

وقال رئيس البيت اليهودي، وزير التعليم نفتالي بينت، امس، انه حان الوقت كي يتوقف التعامل مع عشرات الاف سكان الضفة الغربية، الذين يخدمون في الجيش الاحتياطي ويدفعون الضرائب، كمواطنين من الدرجة الثانية.

وأضاف بينت "من اجل هؤلاء نقدم قانون التنظيم والتطبيع سوية مع وزراء الليكود. اتوقع من رئيس الحكومة دعم هذا القانون المطلوب جدا".

وقال سكان من عوفرا ان النواب الذين بادروا الى قانون تشريع البؤر سيزورون خيمة الاعتصام، اليوم، ويطالبون الحكومة بدفع سن القانون، رغم تحفظ المستشار القانوني منه.

وفي بؤرة عمونة التي قررت المحكمة العليا هدمها حتى 25 كانون اول القادم، قالوا انهم بدأوا بإعداد ناقلات للمجموعات المتضامنة، تشمل التوجيه الليلي الى عمونة عبر طرق مختلفة تمهيدا لليوم الحاسم.

وحسب هؤلاء فان المستوطنة تستعد لاستقبال عشرات الاف المواطنين الذين سيحضرون للاحتجاج وتشويش عمل القوات في يوم الاخلاء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد